5 أخطاء تقعي فيها يوميًا تسبب سقوط شعرك

كتبت: خلود عامر

تشتكي عدد كبير من السيدات والفتيات من تساقط شعرها بكثرة، مما يستدعيها الذهاب للطبيب، وإنفاق الكثير من الأموال على الأدوية والوصفات التي ربما لا تساعد على منع سقوط الشعر، دون أن تدرك أن الممارسات اليومية يمكن أن تكون هي المسئولة عن سقوط الشعر.

أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن هناك بعض الممارسات والأخطاء التي تقوم بها السيدات يومياً، تجعل شعرها متساقط ومتهالك ومرهق جداً، وتتمثل هذه التصرفات في؛

1- استعمال السشوار بشكل يومي، وهو من الاستخدامات الخاطئة جدًا التي تقوم بها الفتيات، نظرًا لاعتقادهن أنه يجب تجفيف الشعر بعد الاستحمام.

2- الغسيل اليومي للشعر أيضًا يساعد على تساقطه، حيث إن الزيوت التي تنتجها فروة الرأس لا يستطيع الشعر الاستفادة الكاملة منها.

3- كريمات الفرد كـ”الكرياتين، والبروتين، والكولاجين” من من أخطر المواد على فروة الرأس، حيث إنها تدمرها تماماً، لذا من الضروري الابتعاد عن استخدام الجيل وكريمات التلميع.

4- عدم إستخدام الصبغات الكيماوية بأنواعها، نظراً لضررها ومساعدتها على تساقط شعر الفتاة.

5- إهمال علاج قشرة الشعر يعد من الممارسات الخاطئة التي تقع فيها السيدات، وتسبب سقوط الشعر.

وأشار دكتور هاني الناظر، أن العلاج والوقاية من قشرة الشعر يكون باستخدام أي نوع من شامبوهات القشرة، ولكن بشرط ان يتم تدليك فروة الرأس بالشامبو ويترك عشر دقائق ثم يشطف، كما بأنه يمكن علاج تقصف الشعر وتكسر حروفه من خلال دهان الشعر بزيت اللوز الحلو، والمواظبة على هذه الطريقة حتى يشفى تمامًا.

Read Previous

البصل المصاب باللون الأسود.. هل يسبب تسمم؟

Read Next

علماء يكتشفون سر الحياة.. هكذا تطيل عمرك!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular