3 رياضات تحسن حالتك النفسية.. أبرزهم ركوب الدراجات

كتبت: خلود عامر


لا يختلف اثنين على أهمية الرياضة للجسم والعقل، بالإضافة إلى دورها في الوقاية من مختلف الأمراض، ليس هذا فقط فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن ممارسة التدريبات الرياضية عدة مرات في الأسبوع تساعد على تحسن الحالة النفسية، وخاصة الرياضات الجماعية.


وهو ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، قائلًا: إن الرياضة وخاصة الجماعية منها لها أثر نفسي كبير على الإنسان، وتدخل ضمن الترفيه النفسي، مشيرًا إلى أن من يمارسون التدريبات الرياضية لأكثر من ثلاث مرات في الأسبوع يتمتعون بحالة نفسية أفضل ممن لا يمارسون الرياضة على الإطلاق، كما أن من يشارك في الرياضات الجماعية يتمتع بأكبر التأثيرات الإيجابية.


ولفت في تصريحات خاصة لـ”الشفاء”، إلى أن الإكثار من التمارين الرياضية لا يعود بالنفع دائمًا على الحالة النفسية، فقد يكون سببًا في سوء الصحة النفسية، مضيفًا أن ممارسة التدريبات الرياضية 45 دقيقة من ثلاث إلى خمس مرات أسبوعيًا لها فؤائد ملموسة صحيًا ونفسيًا، حيث تقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة والسكر.


وعن أكثر التدريبات الجماعية إفادة للصحة النفسية، أشار استشاري الطب النفسي، إلى أن ركوب الدراجات، والتدريبات الهوائية والتدريبات في الصالات الرياضية، هي أكثر الرياضات التي يمكن الاستفادة منها.

Read Previous

د.أحمد سعيد يونس يكشف عن أبرز مشاكل الجهاز الهضمي لحديثي الولادة ويقدم نصائح للأم

Read Next

تأثيرات كارثية للتدخين السلبي على الأطفال.. تعرف عليها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular