homescontents
العيونمقالات

هل توجد أكلات معينة تعمل على تحسين النظر؟

قال الدكتور أحمد المعتصم، استشاري جراحات العيون، إن هناك أكلات وفيتامينات تساعدك في الحفاظ على صحة عينك ومنها فيتامين “أ” لتقوية أنسجة العين، وفيتامين “E”، وفيتامين “C” لأنهما يحتويان على مواد مضادة للأكسدة مهمة لصحة العين وتحميها من الأمراض مثل المياه البيضاء.

وهناك بعض الخضروات اللازمة للحفاظ على صحة عينك مثل السبانخ واللفت، حيث تحتوي على مادة “اللوتين” المهمة لصحة العين وتساعد على حمايتها من الأشعة الضارة ومرض اعتام عدسة العين، وأيضًا الملوخية والجرجير والبروكلي والقرنبيط، حيث تحتوي تلك الخضروات على مواد مضادة للأكسدة، تحمي عينك من الإصابة بالأمراض مثل حساسية العين.

وهناك أنواع من الأسماك تساعدك على الحفاظ على صحة عينك ومنها المحار والسردين، إلى جانب المكسرات مثل الفول السوداني، وتحتوي تلك الأكلات على على زيت الأوميجا 3 والذي يساعد على تقوية حدة الإبصار وتحسين الرؤية،  كما أن البيض والبقوليات مثل الفول والعدس تساعد أيضًا على سلامة العين وحمايتها من الأمراض.

كما أن عصائر البرتقال والكيوي والجريب فروت والفراولة، تلعب دورًا هي الأخرى في الحفاظ على صحة عينك، فالجريب فروت يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، والذي يحتوي بدوره على مواد مضادة للأكسدة، تحمي العين من الأمراض، كما يحتوي عصير الفراولة على فيتامين K, E, C ومعدن الزنك، وهذه العناصر مهمة لتحسين النظر.. 

Show More

Related Articles