homescontents
امراض الذكورة والصحة الجنسيةمقالات

هل الطعام له علاقة بزيادة عدد الحيوانات المنوية؟

قال الدكتور هشام الشاعر، استشاري أمراض النساء والتوليد والعقم: توجد قائمة من الأطعمة تعمل على زيادة الحيوانات المنوية وفعاليتها وجودتها ومنها: السبانخ: وهي من الخضروات الغنية بحمض الفوليك، وهو مهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية غير المشوهة لدى الرجال، فعندما تكون مستويات حمض الفوليك منخفضة في الجسم تزيد فرصة إنتاج الحيوانات المنوية المشوهة وستكون ضعيفة جداً وغير قادرة للوصول إلى البويضة وتلقيحها.

الطماطم: تحتوي على مضادات الأكسدة من نوع الليكوبين، والتي تعمل بشكل كبير على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث تعزيز حركاتها وعددها وتجنب تشوهها.

الثوم: يحتوي على الأليسين، وهو عنصر مسؤول عن تنشيط الدورة الدموية ومنع تضيق الشرايين والاوعية، وبالتالي يزداد تدفق الدم إلى الخصيتين التي تحمي الحيوانات المنوية من أي ضرر، كما يحتوي على مادة السيلينيوم والتي تلعب دوراً في إنتاج الحيوانات المنوية صحية.

الشوكولاتة الداكنة: وهي غنية بالحمض الأميني L-arginine، المعروف بزيادة إنتاج السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية. كما أنها عالية في مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقليل الجذور الحرة المسببة للالتهابات في الجسم والتي قد تؤثر على نوعية وجودة الحيوانات المنوية.

الجوز: غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنها مليئة بالأرجنين L-arginine، هو من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال و الإثارة الجنسية، أي له تأثير مماثل لكيفية عمل الفياجرا، وبالتالي فإنه يعمل بالفعل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وهذا بالطبع يحسن من عملية إنتاج السائل المنوي بما فيه من حيوانات منوية.

العنب الأحمر: يحتوي على مادة ريسفيراترول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على الحفاظ على درجة الحرارة المثلى في الأعضاء التناسلية للذكور، وبالتالي تحسن من إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها وقدرتها على الحركة.

الموز: وهو غني بفيتامين B6 مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، كما يحتوي على فيتامين A ، B1 و C، وهي المسؤولة عن جودة الحيوانات المنوية وفعاليتها. ويوجد به إنزيم نادر يسمى بروميلين، أثبتت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي عند الذكور.

الرمان: يحسن من مستويات هرمون التستوستيرون وبالتالي يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها، كذلك يحتوي على الألياف التي تساعد الرجل على قدرته على الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية لديه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة