طرق طبيعية تخلصك من علامات حب الشباب

كتبت: سماح عاشور

يعاني معظمنا من حبوب الشباب أو آثارها مما يؤثر على مظهر البشرة وجمالها، لذلك نسعى جاهدين بكل الطرق إلى التخلص من تلك الآثار وعلاج حبوب الشباب.

قال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، إن هناك عدة عوامل لظهور حب الشباب منها: سد مسام البشرة بسبب تراكم الجلد الميت، الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل، التوتر، قلة النوم، الإفراط في تناول الأطعمة المليئة بالدهون واستخدام منتجات ليست طبيعية من أجل العناية بالبشرة.

وأوضح أن هناك طرق مختلفة لعلاج حب الشباب والآثار الناتجة عنها، بداية من   الحفاظ على رطوبة البشرة عن طريق شرب كميات كبيرة من المياه، والابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، والإكثار من تناول الوجبات الصحية الغنية بالعناصر الطبيعية مثل الفواكه والخضروات التي تساعد البشرة أن تكون نضرة، مشددًا على أهمية تنظيف البشرة يوميًا، وعدم التعرض للشمس في أوقات الظهيرة، والنوم الكافي، وترطيب البشرة باستمرار.

وأضاف من طرق علاج بآثار حب الشباب “التقشير الكيميائي” وهو إزالة الطبقة الجلدية للحصول على طبقة جلدية جديدة، لكن لا ينصح باستخدامه للحوامل وأصحاب بشرة الداكنة، مشيرًا إلى أن الليزر أيضًا أحد الأساليب التي تساعد على التخلص من علامات حب الشباب، ويقوم بالعملية ذاتها التي يقوم بها التقشير الكيميائي فهو يزيل طبقة الجلد الخارجية للحصول على طبقة جديدة، ولكنه أكثر فاعلية ويمنح نتائج مذهلة وسريعة في فترة تتراوح بين 3 إلى 10 أيام.

أما بالنسبة للوصفات الطبيعية للتخلص من الحبوب وآثارها، قال الدكتور حسن الفكهاني:”استخدام عصير الليمون، والعسل، وزيت جوز الهند، وزيت الألوفيرا، ومكعبات الثلج، وسكر البني، وقشور البرتقال المجمعة، والشوفان”.

Read Previous

تعرف على أفضل وقت لإرجاع الأجنة إذا فشل الحقن المجهري

Read Next

هل كل حالات الحول تتطلب جراحة؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular