homescontents
الاسنانمقالات

زراعة الأسنان تخلصك من مشاكلك في 10 دقائق فقط

كتبت: سماح عاشور

قال الدكتور كريم إبراهيم، زميل الكلية الملكية لتجميل الأسنان، إن التخوف من زراعة الأسنان كان له ما يبرره في الماضي، لكن اليوم مع تقدم التكنولوجيا وتطور التقنيات، أصبحت الزراعة عملية سهلة جدًا وتحدث في دقائق معدودة، مشيرًا إلى أنه أصبح بإمكان شخص فقد أسنانه بالكامل مع إجراء زرعتين خلال 20 دقيقة ويتخلص من مشاكل الطقم المتحرك.

وأوضح أن الطقم المتحرك يسبب مشاكل كثيرة سواء خلال التحدث أو تناول الطعام، ويمكن التخلص منه بزرعتين في الفك السفلي وتثبيت الطقم عليهم للتخلص من مشاكل الطقم المتحرك، ولا تستغرق الزراعة أكثر من 10 دقائق، أو وضع زرعتين مرة أخرى ووضع تركيبات ثابتة، مضيفًا أن الشخص يضيع سنوات من عمره في الخوف والواقع خلاف ما يعتقده تمامًا.

وأكد أن الزراعة أصبحت عملية سهلة فيتم معرفة حالة العظم والوضع الصحيح للزرعة، كما أن أي مريض يمكنه أن يزرع بما في ذلك حالات الإيذر وف آخر الأبحاث العلمية، وذلك إذا كانت الحالة مسيطر عليها والتحاليل مضبوطة.

وعن دور العدسات اللاصقة في تجميل الأسنان، أوضح دكتور كريم إبراهيم، أن العدسات اللاصقة عبارة عن طبقة رقيقة مكونة من البورسلين ومواد بلاستيكية أخرى سمكها من 2. إلى 4. بسماكة العدسات اللاصقة للعيون، وتغطي الأسنان دون حاجة لبرد الأسنان أو تحضير سطح الأسنان، كما أنها لا تحتاج في تركيبها لمخدر موضعي.

وأفاد أن تركيب العدسات اللاصقة يحتاج إلى لمسة من الطبيب لتهيئة السنة لتركيب العدسات وحتى يبدو شكلها طبيعي والحفاظ على حالة اللثة وعدم التهابها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة