homescontents
التجميل والجلديةمقالات

د.عادل نور الدين: نسب نجاح عمليات زراعة الشعر تصل إلى 90%

كتبت: اميرة محمد

“هل مشكلة تساقط الشعر الشديد الذي يؤدي إلى الصلع ليس لها حل دائم؟” عدد كبير من الأشخاص سواء رجل أو امرأة يدور في ذهنهم هذا التساؤل، وتتمثل الإجابة في “زراعة الشعر” فهي الحل الدائم والمثالي لهذه المشكلة، وتقدم حلًا نهائيًا لجميع مشاكل الشعر.

وتتم عمليات زراعة الشعر لمرة واحدة فقط، بعدها يصبح الشعر المزروع أكثر تماسكًا عن الشعر الأصلي، وغير معرض للتساقط نهائيًا بعد ذلك، ويقول الدكتور أحمد عادل نورالدين، أستاذ ورئيس قسم التجميل بكلية طب القصر العيني، إن عمليات زرع الشعر شهدت ثورة منذ 15عامًا، وقديمًا كانت تتم دون متابعة إذا كان شكل الشعر المزروع طبيعيًا أم لا، خاصة أن مقياس النجاح لعمليات زرع الشعر هو نمو الشعر بعد الزرع بصورة طبيعية، ويكون مناسب لشكل الإنسان وملائم له. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ”شفاء”، أنه إذا كان الشخص مصاب بدرجة صلع معقولة يحقق زرع الشعر نسب نجاح مرتفعة تصل إلى 90%، حيث أن من كل 100 شعرة يتم زرعهم يعيش 90 شعرة وتنمو بشكل جيد، وكلما كان الطبيب يجري عمليات زرع كثيرًا كان أفضل للمريض لدراية الطبيب وخبرته.

وأشار إلى أن عملية زراعة الشعر تتم في مدة  تصل إلى 8 ساعات، يحصل المريض خلالها على “بنج موضعي” ويمكن ممارسة حياته بصورة طبيعية أثناء العملية، فيمكن أن يأكل ويشرب ويمكنه مشاهدة التليفزيون، وبعد انتهاء العملية يبدأ الشعر في الإنبات مع الوقت.

وحذر من أنه في حالة عدم الزرع بصورة صحيحة يمكن أن يسقط الشعر مع الوقت، ويرتفع ضغط الدم، ويحدث تلوث أو التهابات في فروة الرأس وتصل إلى حد الغرغرينا، لذلك يجب أن يتبع المريض الطرق الصحيحة للزرع، وإجرائها لدى طبيب لديه خبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة