اهتمي ببشرتك حسب نوعها دهنية أم جافة

قالت الدكتورة اعتدال أبو السعود، استشاري الأمراض الجلدية والتجميل، إن كل الأطفال بشرتهم دهنية ولهم خدود، ثم ندخل في مرحلة الشباب مع ظهور هرمون الذكورة عند الرجل تزيد البشرة الدهنية، ويظهر حب الشباب لكنه يكون عند البنات أقل، فالشمس مع البشرة الدهنية قد تسبب حب الشباب، وبعد الثلاثينات البشرة الدهنية تقل وتتحول لبشرة جافة.

وأضافت:”البشرة في مصر إما دهنية أو معتدلة، البشرة الجافة تكون مع اللون الأبيض القوقازي الأوربي، ولكل نوع منهم درجة اهتمام معين وتعامل خاصة يختلف عن الآخر”، لافتة إلى أن البشرة الدهنية تحتاج في الصيف غسول مخصوص، ونستخدم الغسول للبشرة الدهنية في الصيف فقط لتكون رطبة غير مدهننة، مع وضع عازل من الشمس سائل، وكذلك واقي الشمس للأطفال يفضل استخدام واقي شمس سبراي.

وتابعت:”في الصيف نستخدم واقي من الشمس اسبراي سواء كان مادة سائلة أو رش قبل النزول بنصف ساعة، وبالنسبة للمكياج نضع مادة مرطبة ليست كريمي حتى لا يظهر حب الشباب”، محذرة من استخدام البودرة فهي من الأشياء السيئة في سن صغير على حد قولها، وكذلك البودرة المائية لابد من وضع تحتها مادة أخرى تحافظ على البشرة، ومع غسل الوجه انتظر 10 دقائق، ثم نضع عازل الشمس أو المكياج، لابد من فرق 10 دقائق على الأقل، محذرة من استخدام السيشوار فهو المسئول عن تساقط الشعر في عدد كبير من السيدات، بخلاف البيبي ليس لا مانع من استخدامه فهو حرارة غير موجهة.

ووجهت مجموعة من النصائح قبل النزول في الحر، منها ارتداء الجوانتي الأبيض، ووضع واقي شمس شمس قبل النزول بنصف ساعة، ووضعه كل ساعتين.

واستطردت:”البشرة الجافة تعجز بسرعة جدًا، لذلك لابد من شرب المياه بكثرة، وتناول الفاكهة خاصة التي تحتوي على فيتامين سي، مع وضع عازل شمس دهني كريمي.

وحذرت من إجراء البوتكس قبل الحمل بـ6 أشهر سواء للسيدة أو الرجل لأن الحيوان المنوي يتأثر أيضًا، ومن يجري البوتكس لعلاج التعرق لابد أن ينتظر 6 أشهر قبل أن يفكر في الحمل.

Read Previous

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد والحساسية؟

Read Next

تعرف على العلاجات المتاحة لتضخم البروستاتا والأورام

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular