homescontents
الأطفالالعيونمقالات

انتبه..العيون الواسعة عند الأطفال إنذار خطر

كتبت: سماح عاشور

نسمع دائما أن العيون الواسعة أحد مظاهر الجمال، لكنها ليست كذلك في كل الأوقات، فقد تشير إلى الإصابة بأحد أمراض العيون، لذلك من الضرورة عند ولادة طفل بعين واسعة من زيارة طبيب العيون للاطمئنان على سلامة عين الطفل.

قال الدكتور طارق بدوي، استشاري جراحة العيون، إن العيون الواسعة عند الأطفال لا تعد أحد مظاهر الجمال في كل الاوقات، بل إنها قد تكون إنذار خطر بوجود مشكلة ما، ناصحًا الأمهات في حال ولادة طفل بعيون واسعة بالتوجه إلى طبيب العيون وإجراء لفحص عين الطفل.

وأوضح أن العيون الواسعة في الأطفال قد تكون إنذار بإصابة الطفل بالمياه الزرقاء الخلقية، والتي تؤدي في حالة إهمالها إلى فقد الإبصار، مشيرًا إلى أنه إذا لاحظت الأم وجود نقطة بيضاء في عين الطفل بعد الولادة فإنها تعني إصابة الطفل بالمياه البيضاء الخلقية، وفي هذه الحالة أيضًا لابد من زيارة الطبيب فورًا وعد الانتظار حتى سن المدرسة كما يروج البعض.

وأضاف أن إهمال علاج المياه البيضاء الخلقية يؤدي إلى مضاعفات عديدة منهاكسل العين وقد يصل الأمر إلى العمى في مراحل لاحقة، منوهًا بأن النقطة البيضتء قد تكون دليل على الإصابة بجسم زجاجي أو أورام العين، لذا فإن التاخير في التشخيص والعلاج يعرض الطفل للخطر، مشددًا على ضرورة مراقبة عين الطفل بعد الولادة مباشرة حتى نقي أطفالنا مشاكل النظر.

Show More

Related Articles