homescontents
التجميل والجلديةمقالات

الليزر العلاج الأفضل لدوالى الساقين.. تعرف على فوائده

كتبت: دعاء علي


يعاني عدد كبير من الأشخاص وخاصة السيدات من دوالي الساقين، ويسعون بشتى الطرق للتخلص منها لأنها تعطي مظهرًا سيئًا للقدمين، كما أن وجودها وتطور حالتها يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل الجلطات والنزيف والتقرحات الجلدية.

وتوجد أكثر من وسيلة للقضاء على مشكلة الدوالي، من بينها إزالة الدوالي باستخدام تقنية الليزر، حيث تقوم حرارة الليزر بتدمير الدوالي التي تسبب تشكل الندبات، وتغلق الوريد، والذي يفقد مصدره من الدم ويموت في النهاية، وبعد سنة أو سنتين من المرجح أن يختفي الوريد.

‎وحول هذا يقول الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إن علاج دوالي الساقين بالليزر هو العلاج المتبع في البلاد المتقدمة، حيث أصبحت الجراحة التقليدية لاستئصال الدوالي إجراء تاريخي غير متبع.

‎وأضاف أن هناك مزايا متعددة لعلاج الدوالي بالليزر، ومنها إجراء الكي بالليزر تحت المخدر الموضعي في عيادة أو غرفة بمستشفى مجهزة والمريض مستيقظ، ويستغرق هذا الإجراء من ٤٥ دقيقة إلى ساعة تقريبًا، ولا يوجد أي خطر من هذا الإجراء، ولا يحتاج المريض إلى الصيام ٦ ساعات قبل الليزر.

‎وتابع أن نسبة إغلاق الوريد باستخدام الليزر يصل الى ١٠٠%، ولا يترتب عليه أي ندبات جراحية، وهذا يعني ألم أقل وعدم وجود مشاكل الجروح مثل؛ تلوث الجروح، مع عدم ترك آثار للندبات الجراحية والحفاظ على جمال الساق.

‎وأشار دكتور وليد الدالي، إلى أن العلاج بالليزر يجعل المريض يمارس حياته بشكل طبيعي مثل ممارسة الأنشطة اليومية، والعودة للعمل بعد يومين، في مقابل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد الجراحة العادية، مؤكدًا أن علاج الدوالي بالليزر يعد أحدث ثورة في علاج الدوالي، ومعه أصبح علاج الدوالي تجربة ممتعة بدون ألم أو ضغط عصبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة