homescontents
التجميل والجلديةمقالات

استشارى تجميل: يمكن استخدم الليزر في تضيق المهبل وعلاج السلس البولي

 كتبت: دعاء علي

أكد الدكتور صابر عبد المقصود، استشاري جراحة التجميل ونحت القوام والعيوب الخلقية للأطفال، أن جميع العمليات التجميلية آمنة على الصحة العامة، ولا تشكل أي خطر، خاصة أن عمليات التجميل أصبحت متطورة جدًا باستخدام أجهزة الليزر الحديثة، والتي بفضلها أصبحت تعالج نسبة 98 % من الأمراض.

وقال “عبد المقصود”، إن أجهزة الليزر الحديثة يتم استخدامها في العمليات التجميلية مثل إزالة الشعر، وندبات حب الشباب، وتصبغ الوجه، وإزالة الوشم، وعلامات التمدد، وإعادة نضارة المناطق الحساسة، وعلاج النمش والكلف والجروح، وشد الرقبة والوجه.

وأضاف أن تقنيات نحت الجسم قديمًا كانت تنحصر في الجراحات، أما الآن فهناك طرق متعددة لنحت الجسم بداية من نحت الجسم بالليزر، أو بتقنيات الموجات فوق الصوتية، أو تقنيات الأشعة تحت الحمراء، أو من خلال العلاج باستخدام الميزوثيرابي، أو حتى الأنواع الحديثة من جراحات نحت الجسم والتي تطورت كثيراً في وقتنا الحالي.

وأوضح استشاري جراحة التجميل، أن أحدث عمليات التجميل بالليزر هي تضييق المهبل، وعلاج سلس البول الذي تعانى منه السيدات بسبب تكرار الولادة الطبيعية، والتى تؤدي إلى ارتخاء فى عمليات المهبل، مشيرًا إلى أنه باستخدام أجهزة ليزر حديثة أصبح يمكن علاجه خلال جلسة واحدة.

وأشار إلى أن حالات السمنة العامة التي تنجح في التخلص من وزن زائد كبير تخلف بعدها مشاكل الترهلات التي تتطلب شد الجسم، ما أن التقنيات التي كانت موجودة ومتوافرة قبل سنوات فى عالم التجميل لم تعد تجرى بالتقنية نفسها، بل تطورت نحو الأفضل لتحقق إنجازات وتظهر المزيد من الفاعلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة