homescontents
النساء والتوليدمقالات

افرازات المهبل المختلفة .. إعرفي الفرق بينهم

الوان افرازات المهبل


افرازات المهبل من الأمور الطبيعية التي يقوم بها المهبل بهدف التنظيف أولاً بأول، ولكن في بعض الأوقات تعد هذه الإفرازات دلالة على وجود عدوى أو مرض معين، كما يوجد ألوان مختلفة من تلك الافرازات المهبلية، وكل لون له دلالة معينة ويشير إلي شئ مهم.

افرازات خضراء من المهبل

يمكن أن تكون الافرازات الخضراء من طبيعية تماماً ولا تسبب اي قلق إذا حدثت مرة واحدة فقط، أو مرات قليلة جداً على فترات زمنية متباعدة، حيث يؤثر الغذاء اللذي تم تناولة على لون التفريغ ويسبب أن يميل إلى الأصفر أو الأخضر، لذلك يجب النظر إلى نوع الغذاء و المكملات_الغذائية التي يتم تناولها.

الافرازات المهبلية قبل الدورة الشهرية.

تميل افرازات المهبل قبل الدورة الشهرية لأن تكون غائماً أو أبيضاً، وذلك بسبب زيادة هرمون البروجسترون، وفي المراحل الأخرى من الدورة، عندما يكون الجسم محتوياً على مستويات أعلى من الإستروجين، يكون الإفراز المهبلي واضحاً ومائياً، حيث يساعد الإفراز المهبلي في إزالة البكتيريا من.

افرازات بنية من المهبل.

عادة ما تكون الافرازات المهبلية البنية طبيعية أثناء الدورة الشهرية أو بعدها مباشرة، ويمكن أن يكون الإفراز المتأخر في نهاية الطمث بنياً بدلاً من الأحمر. وقد يكون هناك أيضاً كمية صغيرة من الإفرازات الدموية بين فترات الطمث، وهذا ما يُسمى بالاستحاضة أو التبقيع. وفي حالة وجود بقع خلال الفترة العادية من الدورة الشهرية بعد الزواج، فقد يكون هذا علامة على وجود الحمل، وإذا حدث التبقيع في المراحل المبكرة من الحمل، فقد يكون علامة على حدوث الإجهاض.

افرازات صفراء من المهبل

قد تشير الافرازات المهبلية الصفراء إلي لوجود عدوى ما، ولكن ليس في جميع الأحوال. حيث أنه إذا كان الإفراز أصفر شاحب وعديم الرائحة، وغير مصحوب بأعراض أخرى لا يكون سبباً للقلق. ولكن في حالات أخرى، يمكن أن تكون علامة على وجود عدوى الأمراض المنقولة جنسياً، أو وجود عدوى بكتيريا، إما الإصابة بداء المشعرات، والذي قد يسبب الحكة والألم أثناء التبول، كما قد يسبب رائحة كريهة، أو الإصابة بالكلاميديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة