يمكن إنقاذ مرضى جلطات القلب خلال تلك الساعات

كتبت: أسماء سرور

قال دكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، أن ٧٠٪ من حالات الموت المفاجئ سببها جلطة القلب، مؤكدًا أنه يمكن إنقاذ المريض خلال ٩٠-١٢٠ دقيقة من الإصابة.

وأشار صبحي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة العلمية للقلب والشرايين، بالتعاون مع قسم أمراض القلب بجامعة الإسكندرية، إلى أن أمراض القلب تحتل المرتبة الأولى وراء حالات الوفاة في مصر، يليها السرطان ثم الكبد، مشيرًا إلى أن مشروع “دعامة الحياة” الذي تبنته وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعيات الطبية ساعد على زيادة الوعي.

وأضاف أن ٧٠٪ من حالات الجلطات أصبحت تتوجه للمستشفيات خلال الساعات الأولى من الإصابة بالجلطة، وإنقاذ حياتهم. وتابع:”المؤتمر تم اعتماده من قبل المجلس الأوروبي لأمراض القلب بعد خضوعه لمدة 26 ساعة من اعتمادات ورش التعليم الطبي المستمر”.

وقال أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، إن المؤتمر يهدف إلى تواصل أطباء القلب من جميع أنحاء العالم من خلال أكبر بث مباشر يعرض من مختلف بلدان العالم مثل ألمانيا والإمارات والسعودية ومصر وتركيا، لتبادل الخبرات المختلف والوقوف على أحدث الأبحاث والإكتشافات التي توصل إليها علم أمراض القلب عالميًا.

Read Previous

للحفاظ على نتيجة عمليات التجميل التزم تلك التعليمات

Read Next

هكذا يمكن الوقاية من أسباب قصور عضلة القلب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular