هل سرطان الثدي أخطر قبل انقطاع الطمث؟

كتبت: أسماء سرور


قال الدكتور علاء قنديل، أستاذ علاج الأورام بكليه الطب، جامعة الإسكندرية، إن التقديرات في الشرق الأوسط، تشير إلى أن نسبة مرضى سرطان الثدي تحت سن 50 عامًا تبلغ 50%.

وأوضح أنه عادة ما يتم تشخيص السيدات الشابة في مراحل متقدمة من الإصابة بالأورام، حيث تكون غالبية السيدات تحت سن 45 عامًا في المرحلة الثالثة من المرض، ومصابة بنقائل عقدية وأورام ثدي أكبر.

وأشار خلال المؤتمر الذي عقدته شركة نوفارتس اليوم، على هامش المؤتمر الدولي الحادي عشر لأورام الثدي والنساء والعلاج المناعي للأورام (BGICC)، إلى أن سرطان الثدي قبل انقطاع الطمث يعد مرض مختلف بيولوجيًا وأكثر عدائية من سرطان الثدي بعد انقطاع الطمث، وهو السبب الأساسي في الوفاة الناجمة عن الإصابة بالسرطان في السيدات بالفئة العمرية 20- 59 عامًا.

وأضاف:”أغلبية مريضات سرطان الثدي المتقدم  تتراوح أعمارهن حول سن 45 عاماً، وكانت خياراتهن العلاجية محدودة”، مشيرًا إلى أنه تم طرح دواء جديد يمثل تطور علاجي لأنه يعالج الفئة الأكثر إنتاجًا من السيدات، سواء أمهات وربات بيوت أو موظفات في سوق العمل، ويجعل السيدة قادرة على متابعة حياتها بصورة شبه طبيعية مع أعراض جانبية بسيطة، وهو الخيار الذي لم يكن متاحًا من قبل.

Read Previous

كيف نواجه برودة الجو ونحافظ على صحتنا؟

Read Next

دراسة: النوم أقل من 6 ساعات يعرض قلبك للخطر

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular