هل تؤثر تكميم المعدة على فرص الحمل؟

كتبت: سماح عاشور

يسعى الجميع سواء رجل أو سيدة للحصول على جسم مثالي والتخلص من الوزن الزائد، وذلك للتمتع بحياة صحية بعيدًا عن السمنة والأمراض التي تسببها. وتعد عملية تكميم المعدة إحدى عمليات السمنة الناجحة التي تحقق النتائج المرغوبة.

الدكتور أسامة فؤاد، استشاري جراحات السمنة والمناظير، أكد أن تكميم المعدة عملية سهلة وبسيطة وآمنة تتم بالمنظار عن طريق 3 فتحات في جدار المعدة، المعدة لضمان أعلى معدلات الأمان والكفاءة، وخلال 45 دقيقة يتخلص المريض من الوزن الزائد.

وعن المضاعفات، أوضح أن نسبة المضاعفات قليلة ونادرة الحدوث وتضاهي أقوى النتائج العالمية، ويرجع ذلك لاستخدام أحدث التقنيات في التخدير وأحدث الدباسات لضمان أعلي معدلات الأمان والكفاءة، نافيًا أي تأثير سلبي لتكميم المعدة على فرص الحمل، قائلًا:”تكميم المعدة عامل مساعد في تحسين عملية الحمل ويعتبر الحل الأمثل للسيدات التي تعاني من السمنة المفرطة لأنها تساعد على زيادة نسبة التبويض وحل جميع المشاكل الصحية التي قد تؤثر علي صحة الأم والطفل.

وأكد أن المريض ستتغير حياته بعد تكميم المعدة، حيث تضمن العملية أسلوب حياة صحي مختلف عن طريق التعود على كميات معينة من الأكل تقلل احساس الجوع وتزيد احساس الشبع فترة طويلة، وهو ما يحسن الـ”life style”، ويضمن نزول الوزن بشكل أسرع.

Read Previous

7 أمراض يسببها التدخين للعين

Read Next

تقشير الجسم بالليزر.. فوائده وكيف يتم؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular