هذه العوامل تساعد طفلك على التسنين

كتبت: دعاء علي

قد تلاحظ بعض الأمهات تأخر طفلها عن التسنين، مقارنة بغيره من الأطفال في نفس العمر، لذا يقدم الدكتور نزيه رمضان، أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، مجموعة من النصائح تساعد الطفل على التسنين.

يشدد الدكتور نزيه رمضان، على أهمية إعطاء الطفل فيتامين “د”؛ لأنه يسرع من عملية التسنين ويساعد في نمو الأسنان وتقوية العظام، مشيرًا إلى أن من أشهر مستحضراته “فيدروب Vidrop” ويستخدم منذ الولادة 4 نقاط يوميًا حتى يتم الطفل عام، لوقاية الطفل من مرض الكساح، الذي يؤخر نمو الأسنان والمشي والحبو.

ويتابع:”بعد العام الأول يُمكن إعطاء الطفل دواء بدلًا من النقاط أو مضاعفة جرعتها وفقًا للحالة، وفي المقابل لا يوصى بالتحليل للطفل دون ظهور أعراض نقص الفيتامين”. وينصح بضرورة تعريض الطفل للشمس يوميًا، وذلك عن طريق تعريض يديه وقدميه للشمس من خلال شباك أو بلكونة أو تركه يلعب في الشمس خلال الساعة 10 أو 11 صباحا والرابعة عصرًا، لتنشيط فيتامين “د “في الجسم عن طريق أشعة الشمس.

ويؤكد الدكتور نزيه رمضان، على أهمية الرضاعة الطبيعية لبناء أسنان الأطفال، وأن يتم إدخال منتجات فيتامين “د” والكالسيوم مثل البيض والزبادي وباقي الخضروات والفواكه بعد 6 أشهر.

Read Previous

ضغط الدم المرتفع.. تعرف على أعراض الإصابة وطرق العلاج

Read Next

تعرف على أسباب القصور الكلوي.. وهذا الدواء هو العلاج الأمثل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular