نصائح مهمة تخلصك من مشكلة تساقط الشعر

كتبت: سماح عاشور

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن مشكلة تساقط الشعر من المسكلات الشائعة جدًا عند الرجال والسيدات، لافتًا إلى وجود 4 أسباب لتساقط الشعر:

1- أسباب غير عضوية تتمثل في القلق والتوتر والشد العصبي.

2- أسباب عضوية سواء إصابات داخلية مثل سوء التغذية والأنيميا أو أصابات في فروة الرأس، أو الإصابة بأمراض تؤدي لسقوط الشعر مثل الذئبة الحمراء والصدفية، إضافة إلى أن قشور الشعر إذا زادت عن الحد تسبب تساقط الشعر والتهابات فطرية.

3- أسباب فسيولوجية مثل فترة الحمل والرضاعة، إتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.

4- التعامل السيء مع الشعر كتكرار استخدام الصبغات والاستشوار، أو استخدام الشامبو الخطأ الذي لا يناسب طبيعة الشعر، وكذلك كريمات فرد الشعر، وكذلك استخدام جل الشعر لأنه يزيد من احتمالية سقوط الشعر.

ولمنع تساقط الشعر نصح الناظر بضرورة الإكثار من شرب المياه على الأقل 3 لتر في اليوم، وتناول طبق سلطة خضراء يوميًا ولابد أن يحتوي على الجرجير والجزر والخيار والفلفل، والحفاظ على تناول البروتين خاصة الأسماك والتونة على الأقل مرتين أسبوعيًا”، لافتًا إلى إمكانية استخدام الفيتامينات لكن لابد أن تكون تحت إشراف الطبيب، لاختيار نوع الفيتامين المناسب لحالة الشعر، إضافة إلى استخدام الزيوت الطبيعية خاصة زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، أنه مع الأخذ بتلك التعليمات يمكن أن تنتهي مشكلة تساقط الشعر في غضون شهرين، مشيرًا إلى ضرورة علاج أي سبب يؤدي إلى تساقط الشعر في البداية إذا كانت أنيميا أو مرض يؤدي إلى التساقط.

Read Previous

هكذا تحمي أسنان طفلك من التسوس

Read Next

المياه البيضاء في الأطفال.. الأسباب والأعراض والعلاج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular