نصائح غذائية لزيادة تركيز طفلك في المدرسة

كتبت: سماح عاشور

التغذية السليمة من أهم العوامل التي تساعد على تحسين تركيز الطفل وأدائه خلال الدراسة، لذا لابد أن تهتم الأمهات بتقديم غذاء صحي لأطفالهم، والابتعاد على الوجبات السريعة أو شراء طعام من المطاعم.

أكدت الدكتورة ولاء الأمير، استشاري طب الأطفال، أهمية تناول الطفل الخضروات والفاكهة والوجبات الغذائية المتكاملة دائمًا لأنها تساعده في التحصيل الدراسي بشكل أفضل، وعدم الإفراط في تناول الوجبات السريعة والغير صحية، وضرورة احتواء الوجبة على كل ما هو مفيد وصحي من الخضروات والفواكه، مؤكدة أن اختيار الوجبات الصحية للطفل مهم جدًا، لحصول الطفل على غذاء صحي متكامل يقوي مناعته ويزيد من نشاطه وحيويته واستيعابه أثناء اليوم الدراسي.

وأضافت:”يجب أن تتضمن الوجبة على الخضار مثل خيار، طماطم، جزر، فلفل ألوان، خس، والفاكهة مثل تفاح، كمثرى، موز، رمان، بلح، وكذلك وجود العصير الطبيعي ضمن الوجبة المدرسية كعصير البرتقال أو الجوافة أو الأناناس، وكذلك النشويات وتمثل ثلث الوجبة الصحية كالخبر والمعجنات، وأيضًا السكريات على هيئة الكيك والبسكويت، بالإضافة إلى البروتينات، والكالسيوم، والفيتامينات وتتوفر في الألبان  ومنتجاتها والبيض والتونة”.

وشددت استشاري الأطفال، على أهمية أن تكون الوجبة مجهزة من مواد طبيعية، والحد من تناول السكريات غير المفيدة والدهون، لافتة إلى أهمية تقديم كمية وفيرة من المياه تكفي احتياج الطفل من السوائل، خاصه في الأشهر الأولى من الدراسة.

ونصحت الأمير، الأمهات بمراجعة الطبيب لمعرفة أنواع الفيتامينات والمكملات الغذائية التي من الممكن أن يحتاجها الطفل لتساعده على التركيز، فضلًأ عن إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية المتكاملة للاطمئنان على صحة الطفل والتأكد من عدم إصابته بأنيميا.

Read Previous

بعيدًا عن الأدوية.. تعرف على أقوى المسكنات الطبيعية

Read Next

أكلات مفيدة لنمو مخ الجنين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular