مخاطر كثيرة لزراعة الشعر الصناعي.. وبعد تلك الفترة يمكنك الحكم على نتيجة العملية

كتبت: سماح عاشور

قال الدكتور وائل يحيي، أستاذ جراحات التجميل، إن أول خطوة في علاج تساقط الشعر سواء بالنسبة للسيدات أو الرجال هو استبعاد السبب العام لسقوط الشعر سواء أنيميا أو نقص فيتامينات أو التدخين وغيرها من الأسباب، وذلك حتى يمكن الاستفادة من العلاج أز زراعة الشعر، ثم تبدأ خطوة تحديد المرحلة وبدأ العلاج.

وأكد أن نتائج علاج تساقط الشعر تطورت خلال الأعوام الأخيرة، وبدأت تقترب من نتائج دول كانت مستحوذة على زراعة الشعر، مشيرًا إلى أنه لا يوجد علاج سريع في مشاكل الشعر، فأي دواء أو حقن تظهر نتيجته بعد 100 يوم، لكن يمكن أن يقل سقوط الشعر قبل مرور تلك الفترة، لكن توقف سقوط الشعر تمامًا أمر صعب.

وشدد على أهمية الاعتناء بالشعر والابتعاد عن السهر والتدخين واستخدام صبغات غريبة، وكذلك تجنب عادة قطف الشعر، وكذلك كريمات فرد الشعر المتكررة، ناصحًا بترك الشعر مفرود وعدم تغطيته لفترة طويلة، وعدم ارتداء أكثر من حجاب فوق الشعر أو ربطه بشدة على فروة الرأس خاصة لمن يعاني من سقط الشعر.

وتابع أن قرار زراعة الشعر لابد أن يسبقه بعض التحضيرات والفحوصات، ولابد أن تكون الزراعة في فروة جيدة، وبعد الزراعة تسقط الشعرة خلال شهر، ثم تنمو مرة أخرى، ولا يحدث سقوط للشعر المزروع مرة واحدة. وأفاد بأن زراعة الشعر لا تسبب أي ألم وتتم بمخدر موضعي، ويخرج المريض في نفس اليوم، ويمكنه تناول الطعام والشراب خلال العملية،

واستطرد:”بعد العملية يربط الرأي برباط بسيطة لمدة 3 أيام ثم يبدأ يغسل شعره ويتعامل عادي”، منوهًا بأن مشاكل الشعر الصناعي كثيرة، حيث يسبب التهابات عنيفة في فروة الرأس، ونسبة وقوعه تقترب من 30%، فخلال 3 سنوات كل ما تم زرعه يسقط، بخلاف زراعة الشعر الطبيعي.

Read Previous

تعرضت لضربة شمس. ماذا أفعل؟

Read Next

هل يمكن إصلاح فشل عمليات السمنة المفرطة؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular