ليس فقط إنقاص الوزن.. 7 فوائد للقهوة الخضراء

كتبت: سماح عاشور


بالتأكيد سمعنا عن القهوة الخضراء، وفوائد استخدامها في التخسيس وإنقاص الوزن، إلا أن فوائدها لا تتوقف عن ذلك الحد، حسبما أكد الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، والذي أوضح أن القهوة الخضراء هي القهوة العادية قبل مرورها بمرحلة التحميص.

وأضاف أن القهوة الخضراء تستخدم في العديد من أنظمة الريجيم وإنقاص الوزن؛ لاحتوائها على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك، الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى ومنها:

1- القهوة الخضراء من أقوى مضادات الأكسدة وبالتالي تعزز المناعة.

2- تساعد القهوة الخضراء على رفع معدل الحرق مع الدايت والرياضة، حيث وجد أن حمض الكلوروجينيك الذي تحتويه القهوة الخضراء يلعب دورًا في وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.

3- تساعد القهوة الخضراء على كبح الشهية  وتقليل الشعور بالجوع.

4- تزيد القهوة الخضراء من معدل النشاط.

5- تنظم القهوة الخضراء مستوى السكر والكوليسترول: حيث يساعد حمض الكلوروجينيك على تنظيم مستويات السكر في الدم وتخفيضها، ويساعد  في إنقاص السكر والأنسولين في الدم.

6- القهوة الخضراء مفيدة جدًا في الوقاية من مرض الزهايمر.

7- تساعد القهوة الخضراء الجسم على تقليل فرص الإصابه بالسرطان.

وأفاد استشاري التغذية العلاجية، أن القهوة الخضراء يوجد منها أشكال كثيرة مثل الشاي، فقد توجد على هيئة فتلة أو على شكل أقراص مضغ، إلا أن هناك بعض الفئات عليها تجنب استخدام القهوة أو تناولها بحذر مثل الحوامل، والمرضعات، ومرضى القولون العصبي وهشاشة العظام، ومن يعاني من اضطرابات نفسية.

Read Previous

الحول.. أسبابه وطرق علاجه

Read Next

هل يمكن علاج الحول نهائيًا؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular