للرجل.. يمكنك تجنب احتقان البروستاتا بهذه النصائح

كتبت: سماح عاشور


احتقان البروستاتا من أكثر الأمراض التي تقلق الرجال،  ويعتقدون أن علاجها صعب، إلا أن اكتشافها المبكر يساعد كثيرًا في العلاج، ويمنع تحولها إلى مرض مزمن.

قال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، إن هناك نوعان لعلاج احتقان البروستاتا هما؛ العلاج الوقائي والعلاج الطبي، موضحًا كلا العلاجين على حده.

وأضاف أن العلاج الوقائي يتمثل في زيادة معدل شرب المياه بمقدار لا يقل عن لتر ونصف في اليوم، والاهتمام بتفريغ المثانة من البول بشكل كامل وعدم التأخير في ذلك، والبعد عن مسببات البرد وإعطاء الجسم التدفئة اللازمة لتجنب نزلات البرد، إضافة إلى التقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والبهارات المضرة، وإتباع نظام غذائي صحي وتناول الخضروات الغنية بالألياف.

وأكد الفكهاني، أهمية ممارسة الرياضة وخصوصًا المشي والبعد عن الجلوس لفترات طويلة، وكذلك النوم الصحي ما لا يقل عن الثماني ساعات، والبعد عن ممارسة العادة السرية والبعد عن مسببات التحفيز الجنسي، للوقاية من الإصابة باحتقان البروستاتا.

أما عن العلاج الطبي لاحتقان البروستاتا، أشار استشاري الأمراض التناسلية، إلى أن الأطباء ينصحوا بأنواع معينة من المضادات الحيوية المناسبة، ويتم استخدم الأدوية التي تعمل على إرخاء العضلات، وتناول المسكنات باستشارة الطبيب لتقليل الألم، وأحيانًا تكون مشكلة احتقان البروستاتا تستدعي تدخل جراحي ويكون هو الحل الأمثل للعلاج في هذه الحالة.

Read Previous

دراسة توصي بوضع الملصقات الغذائية للتمارين اللازمة لحرق السعرات الحرارية

Read Next

تناول الكربوهيدرات خطر في حال إصابتك بهذا المرض

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular