للحفاظ على تبييض الأسنان.. تجنب هذه العادات

كتبت: سماح عاشور

قال الدكتور نور الدين مصطفى، أخصائي تجميل وزراعة الأسنان، إن أي مادة أو طعام يقوم بصبغ الملابس، يعمل أيضًا على صبغ الأسنان، والأسنان في هذه الحالة مثلها مثل الملابس بل أعمق منها، مشيرًا إلى أن الأسنان بها مسامات مفتوحة وقابلة لاستيعاب أي لون بداخلها، ما لم يقوم الإنسان بتفريشها لإزالة الألوان عنها.

وأضاف أن شرب الكحول يضر بلون الأسنان، لأن الكحول يحدث تغيرات في مينا الأسنان تؤدي إلى تغير لون الأسنان، موضحًا أن هناك أطباء لا يقومون بتبييض أسنان بعض المرضى من المدخنين؛ لأن تفاعل عملية التبييض مع التدخين يزيد من فرص حدوث السرطان الفموي.

ولفت أخصائي تجميل الأسنان، إلى أن تبييض الأسنان بشكل مبالغ فيه، يؤدي إلى هشاشة في الأسنان والإخلال بالمينا ومن ثم الإضرار بسلامتها مع مرور الوقت،  وكثرة عمليات تبييض الاسنان، ناصحًا بإتباع العادات الصحية السليمة لتفادي الدخول في متاهات آلام الأسنان بسبب حساسيتها من كثرة عمليات التبييض بها.

وحذر دكتور نور الدين مصطفى، من وصفات تبييض الأسنان التقليدية التي يُشاع استعمالها لتبييض الأسنان بالمنزل، مضيفًا أنه من الضروري التوعية ضد مخاطرها، وذلك لثبوت أضرارًا تسببها تلك الوصفات للأسنان، ناصحًا بعدم الانسياق وراء الأقوال الشائعة حول وصفات تبييض الأسنان المنتشرة على الإنترنت مثل؛ وصفات الفحم الأبيض ومادة بيكربونات الصودا أو الليمون أو العسل مع الملح.

Read Previous

الليزر العلاج الأفضل لدوالى الساقين.. تعرف على فوائده

Read Next

على غير المعتاد.. هل تؤدي الفاكهة إلى زيادة الوزن؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular