لتجنب حدوث ترهلات الجلد أثناء الريجيم.. اتبع تلك التعليمات

كتبت: سماح عاشور


قال الدكتور محمود خيري، استشاري التغذية العلاجية، إن حدوث ترهلات الجلد وبخاصة في منطقة الذراعين والبطن والأرداف من الأمور المتوقعة دائمًا في برامج إنقاص الوزن، لذلك يجب الحرص على منع حدوث الترهلات قبل علاجها، من خلال الانتباه إلى نوعية الريجيم المتبع.

وعن سبب حدوث ترهلات الجلد أثناء الريجيم، أضاف:” بعض الأنظمة القاسية تسبب حدوث ترهلات الجلد بشكل كبير، كما أن النزول السريع والمفاجيء يؤدي إلى حدوث الترهلات أيضًا وكذا نقص الحديد والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة في برامج إنقاص الوزن العشوائية سبب رئيسي، وأيضًا نقص الماء العنصر الهام والرئيسي، إلى جانب عدم ممارسة الرياضة مع الدايت”.

ولتجنب حدوث الترهلات وعلامات التمدد عند اتباع نظام غذائي لخفض الوزن، شدد دكتور محمود خيري على ضرورة خفض الوزن ببطء وعدم إتباع الأنظمة الكميائية، وممارسة الرياضة خلال فترة الدايت، فضلًا عن تناول من ٨ إلى ١٠ أكواب مياه يوميًا، وتناول الفواكه الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والكيوي والفراولة والجريب فروت والليمون، وتناول المكسراتمثل اللوز وعين الجمل خلال الدايت”.

كما أكد أهمية الإكثار من تناول الخيار والجزر والفلفل ومعظم الخضروات، وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن مع متخصص، وعمل جلسات RF و Ultratone خلال برامج الدايت، لمنع حدوث الترهلات عند اتباع نظام غذائي.

Read Previous

دراسة تكشف ما يفعله “النوم الزائد” بالجسم

Read Next

هذه الأغذية “تربك” عمل الغدة الدرقية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular