لإظهار عضلات جسمك.. إليك هذ الطريقة

كتبت: سماح عاشور

أصبحت العضلات المنحوتة واحدة من مظاهر الجاذبية عند الرجال، لذلك يلجأ الكثير من الشباب اليوم إلى نحت الجسم ورسم العضلات للظهور بشكل أكثر وسامة وجاذبية.

وعملية رسم العضلات ونحتها هي عملية تجميلية يصعب تحقيقها من خلال النظام الغذائي أو ممارسة التمارين الرياضية، حيث يتم إزالة الدهون الزائدة من على العضلات وإبرازها وأشهرها عضلات البطن الستة “Six Pack”.

قال الدكتور وائل يحيي، أستاذ جراحات التجميل، إن رسم العضلات عملية تجميلية تهدف إلى إظهار شكل العضلة من خلال إزالة الدهون من عليها وإبرازها، مشيرًا إلى أن الرجال والسيدات يقبلون على نحت العضلات الآن للظهور بشكل رياضي.

وأضاف:”بعد رسم العضلات يحتاج المريض فترة نقاهة من 3-5 أيام، ولكن في حالة نحت أكثر من منطقة تزيد الفترة إلى أسبوع أو 10 أيام”، مشددًا على ضرورة إرتداء كورسيه بعد عملية النحت لمدة 3 أسابيع، موضحًا أن هناك كورسيه خاص لمثل هذه الحالات.

وعن ترهل الذراعين والأفخاذ، أكد أن التقنيات والأجهزة الحديثة ألغت فكرة الجرح الطولي التي تجعل الأغلبية تعزف عن إجراء هذه الجراحة، مؤكدًا أن النتيجة أصبحت مرضة الآن بنسبة 60% من خلال الفيزر أو الليزر، أما إذا كان الترهل من في المرحلة الثالثة أو الرابعة يتم إجراء الجراحة على مرحلتين بينهما 6 شهور أو سنة.

Read Previous

بهذه الخطوات يمكنك وقف ظهور الشيب على شعرك

Read Next

تعرف على أعراض ومضاعفات متلازمة داون

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular