كيف تعيد الشباب لوجهك وتتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة؟

كتبت: سماح عاشور

يقول الدكتور فتحي خضير، أستاذ جراحات التجميل، إن بعض الأشخاص يعانون من ظهور علامات التجاعيد والشيخوخة المبكرة في سن قبل ميعادها، مؤكدًا أنه يمكن إخفاء تلك العلامات وعلاجها وإعادة الشباب للوجه مرة أخرى.

ووجه 3 نصائح مهمة للوقاية من الشيخوخة المبكرة ومنها؛ التحكم في الوزن سواء بالزيادة أو النقصان، بمعنى ألا يقل الوزن أو يزيد إلا في حدود بسيطة لا تتخطى 2 أو 3 كليو، لأن النقصان الكبير والزيادة تؤثر على الوجه، فبعض الأشخاص عندما ينقص وزنه بكميات كبيرة يحدث تهدل في جلد الوجه، لافتًا إلى أن أي وسيلة من وسائل إنقاص الوزن لابد أن تتم بطريقة صحيحة، لأن نزول الوزن بكميات كبيرة في مدة زمنية قصيرة يؤدي لمشاكل كثيرة.

وشدد على أهمية عدم التعرض لأشعة الشمس في وقت الظهيرة من اسلاعة 11 حتى الرابعة عصرًا، وإذا اضطرتنا الظروف يجب إرتداء كاب أو غطاء للرأس، ونظارة شمس، ونستخدم كريمات واقية من الشمس، إضافة إلى الاعتدال في الأكل فنعتمد على الخضروات الطازجة والفاكهة وشرب سوائل كثيرة، والتقليل من الدهون.

وفي حالة حدوث التجاعيد، أوضح أن أصحاب البشرة البيضاء تظهر لديهم علامات التجاعيد مبكرًا، وخاصة تلك التي تظهر مع تعبيرات الوجه، عند العبوس يظهر خط بالطول بين الحاجبين، وخطوط في الجبهة بالعرض، ومع الضحك تظهر خطوط حول العين، وكلها تجاعيد عن طريق تحريك عضلات الوجه، وكلما زادت تعبيرات الوجه كلما ظهرت التجاعيد مبكرًا، مؤكدًا أنه يمكن التخلص من تلك التجاعيد من خلال حقنة البوتكس، والتي تعمل على عضلات الجبهة والعبوس وحول العين، وتقضي على تلك التجاعيد أو تمنع زيادة الخطوط إذا كان السن متقدم، ولكن يجب تكرارها كل 6 شهور. وإذا كانت التجاعيد في منطقة الخدود وحول الفم، فيتم حقن تلك المنطقة بحقنة الفيلر، وتستمر نتائجها لمدة عام.

وأشار إلى أنه إذا كان تهدل الجلد شديد خاصة عند الفك، وبدأ جلد الرقبة يسقط لأسفل، والتجويف حول العين وسع، فالحل الوحيد هو الجراحة، فلا يوجد أي وسيلة تعيد الجلد لوضعه الطبيعي سوى الجراحة.

Read Previous

هل يؤدي تناول الشوفان واللب السوري إلى إنقاص الوزن؟

Read Next

الانفصال الشبكي.. الأسباب والأعراض وطرق العلاج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular