كم تدوم نتيجة عملية شد الوجه؟

كتبت: دعاء علي

يعد تجميل الوجه من أكثر العمليات التجميلية التي تحظى بإقبال كبير سواء من جانب الرجال أو السيدات، سواء بتجميل الأنف والخدود أو شد الوجه، وذلك لاستعادة شباب ونضارة الوجه. ولكن هل يدوم التجميل باقي العمر. أم هناك عمر افتراضي لتلك العمليات.

يقول الدكتور فتحي خضير،  أستاذ جراحة التجميل، إن شد الوجه من العمليات المهمة جدًا في تجميل الوجه، فالبوتكس والفيلر ليس اختراع جديد، ويستخدم منذ عام 1993 وناجح جدًا ولكنه ليس بديل للجراحة.

ويضيف:”تتم عمليات شد الوجه من خلال فتحة صغيرة جانب الوجه وخلف الأذن، ويتم تسليك الجلد ورفع الجلد والعضلات في مكانهم ثم غلق الجرح مرة أخرى، وتتم بتخدير موضعي تستغرق 3 ساعات لشد الوجه والرقبة، وتبيت المريضة ليلة في المستشفى وتظل 10 أيام آخرين حتى يختفى الزرقان بالوجه، ومن مزاياها إزالة جميع آثار العجز وتظل فعاليتها لمدة من 7 إلى 8 سنوات”.

وبالنسبة لتجميل الخدود، يقول دكتور فتحي خضير:”يتم باستخدام الفيلر، أما الأنف يتم تصغيرها بعملية جراحية، وهناك عمليات حديثة مثل تحديد الذقن أو ما يطلق عليها دول الخليج “التكساس” وهي لها فيلر معين تحقن على العظم”.

وعن نسبة الفشل في عمليات تجميل الوجه، يشير أستاذ جراحة التجميل، إلى أن فشل العملية يتسبب فيه شخصين مريض طماع وطبيب يبحث وراء المال، إذا اجتمع الشخصين تفشل عمليات التجميل، فلابد أن يكون الطبيب أمين والمريض يعرف احتياجاته لتفادي الأخطاء الجراحية، وعموماً نسبة الفشل العالمية تتراوح من 1% إلى 3%.

Read Previous

سبب غير متوقع للمغص عند الأطفال الرضع

Read Next

لمريض المياه البيضاء.. هذا هو أفضل لوقت لإجراء العملية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular