طريقة فعالة لتطويل الرموش وتكثيفها بسرعة

كتبت: سماح عاشور


تعتبر الرموش أحد مقومات جمال المرأة، إضافة إلى دورها في حماية العين من دخول الأتربة والبكتيريا،لذلك تهتم الكثير من السيدات بزيادة كثافة وتطويل رموشهن.

قال الدكتور عاصم فرج، أستاذ الأمراض الجلدية، إن هناك طريقة فعالة لتطويل الرموش وتكثيفها  وهي قطرة زالاتان “Xalatan”، فيتم غلق العين ووضع بضع قطرات من الزالاتات على إصبع اليد ووضعها على جذور الرموش لمدة 10 دقائق يوميًا مع غلق العين، وتستمر في ذلك حتى 6 أسابيع، مؤكدًا أنها تحقق نتيجة إيجابية في تطويل الرموش، مشيرًا إلى ضرورة حفظها القطرة في الثلاجة.

وحذر أستاذ الأمراض الجلدية، من خطورة تركيب الرموش الصناعية، لأنها تؤدي لسقوط الرموش وتدمر الشعر وفروة الرأس، وكذلك استمرار النظر في الموبايل له تأثير سلبي على الرموش ويؤدي أيضًا إلى ظهور تجاعيد بالبشرة مبكرًا مع تغير لون البشرة.

وأضاف أنه في حالة كانت الرموش الخفيفة، مع رجوع شعر الرأس للخلف، فإن ذلك ينذر بالإصابة بمرض “تساقط الشعر في المنطقة الأمامية” يجعل الشعر يسجب للخلف مع بروز الجبهة، محذرًا من النوم بمحجبات الشمس لأنه قد يسبب ضمور في الشعر الأمامي وسقوط الحواجب، مشيرًا إلى أن العلاج يتم من خلال الحقن الموضعي كورتيزون لوقف رجوع الشعر للخلف، وتظهر النتيجة في غضون 6 أسابيع، بشرط أن يكون حقن الكوتيزون من 1-10، ويحتاج المريض جلسة كل 3 أسابيع.

Read Previous

كيفية تجهيز الثدي للرضاعة الطبيعية خلال الحمل

Read Next

10 نصائح لحمايتك من تقلبات الطقس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular