شروط تبييض الأسنان بالليزر.. لا يمكن أن يتم في تلك الحالات

كتبت: سماح عاشور


كل شخص يتمنى أن يحصل على ابتسامة جذابة، وأصبح الحصول على أسنان بيضاء هدف للكثيرين ممن يبحثون عن الجمال والجاذبية، وهذا لن يتحقق دون أسنان ناصعة البياض، ومن هنا جاءت فكرة عمليات تبييض الأسنان، ولكن قبل الإقدام على هذه خطوة هناك شروط يجب أن يعرفها كل من يرغب في تبييض أسنانه.

قال الدكتور نور الدين مصطفى، أخصائي تجميل وزراعة الأسنان، إن عملية تبييض الأسنان بالليزر تتم في دقائق معدودة، لكن هناك بعض الاشتراطات التي يجب أن تتم قبل البدء فيها، وهي؛

1- تنظيف الأسنان من الجير والترسبات الموجودة عليها، وذلك قبل بدء عملية تبييض الأسنان بالليزر.

2- بعد ذلك يتم تبييض الأسنان بالليزر، ولكن في ظل وضع مادة بلاستيكية على اللثة؛ كي تحميها من أي آثار ضارة لمادة تبييض الأسنان التي يتم وضعها على الأسنان.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”شفاء”، أن مادة “الهيدروجين بروكسيد” المستخدمة في عملية التبييض، مادة عالية الأكسدة، تقوم بفعل طاقة الليزر بتبييض الأسنان دون الإخلال بمينا الأسنان، وتقضي في الوقت نفسه على حساسية الأسنان، مؤكدًا أن تبييض الأسنان بالليزر مرتبط ارتباطًا وثيقًا بتأهيل الأسنان قبل البدء فيه، ولا يتم مباشرة؛ كى نتجنب أضرار التبييض.

ولفت أخصائي تجميل وزراعة الأسنان، إلى أن هناك حالات يحدث لديها تبقع فلوري بسبب تناول مياه الآبار ولا يمكن إزالة هذه البقع، كما توجد حالات بقع نتيجة تناول بعض أنواع المضادات الحيوية، وفي هذه الحالة يتم عمل قشرة تجميلية أو عدسات لاصقة على الأسنان، لتعطي التبييض المطلوب دون الإضرار بمينا الأسنان.

وأكد أن تكنولوجيا الليزر لا تسبب أي آلام أو نزيف أو نقل عدوى، فالليزر وسيط معقم قاتل للبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يعالج الابتسامة اللثوية، ويمنع العصب المسئول عن إيصال الألم للمخ؛ وذلك لأن نبضات الليزر أسرع منه، لتحصل في خلال جلسة واحدة فقط من خلال العلاج بجهاز “Cerec 4”  لتجميل الأسنان على ابتسامة متناسقة وجذابة.

Read Previous

اكتشف العلاقة بين السهر وقصر القامة

Read Next

الفشل الكلوي.. أسبابه وطرق العلاج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular