“شد البطن”.. كيف تتم؟ وهذه الفئات ممنوعة من إجرائها

كتبت: سماح عاشور


تعاني عدد كبير من السيدات من تراكم الدهون بمنطقة البطن، مما يؤثر على مظهرها الخارجي ويفقدها جذابيتها، لذا تبحثن بشتى الطرق عن وسيلة آمنة للتخلص من الدهون والحصول على قوام ممشوق.

يقول الدكتور وائل يحيي، استشاري جراحة التجميل، إن من بين الجراحات المستخدمة من أجل تجميل شكل الجسم، والتغلب على المظهر المؤرق للبطن، والحصول على قوام رشيق، جراحة شد عضلات البطن البارزة، وذلك من خلال إزالة الدهون والجلد الزائد من منتصف البطن وأسفلها، وذلك للحصول على قوام ممشوق وبطن مستوية.

ويؤكد على أنه يجب ألا يقل عمر المريض المقبل على إجراء جراحة شد البطن عن ثماني عشرة سنة، و يجب ألا تكون المرأة المقبلة على العملية حامل، أو مقبلة على الحمل، و ألا يعاني المريض من داء السمنة المفرطة، وكذلك التأكد من وجود تجمعات دهنية فى جدار البطن، مع وجود ارتخاء بعضلات الجلد والبطن معًا.

يوم الجراحة

ويضيف استشاري جراحة التجميل:”بعد التخدير والتعقيم يتم عمل شق أفقي في الجلد الزائد المترهل تمهيدًا لاستئصاله، ثم يتم تقوية عضلات البطن بالغرز الجراجية، وتتم خياطة الشق الجراحي باستخدام الغرز ويمكن استخدام الدبابيس أيضًا، ثم توضع الغيارات الطبية المعقمة”.

بعد الجراحة

ويستطرد:”بعد الجراحة يقوم الطبيب بوضع أنبوبين تحت الجلد يرتبطان بجهاز للشفط، لسحب السوائل الزائدة، ويتم التخلص منه خلال أيام قليلة, ويمكن للمريض بعد يوم أو يومين من الجراحة التدرب على المشي بشكل تدريجي، ويوضع حزام ضاغط على البطن”.

Read Previous

دراسة تؤكد.. “تدليك القدمين” أسهل طريق إلى القلب

Read Next

توجه إلى هذه المستشفيات عند شعورك بأعراض جلطة المخ

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular