تعرف على مخاطر الديرما رولر.. قد تسبب فيروس “سي”

كتبت: سماح عاشور

تستخدم كثير من الفتيات الآن تقنية “الديرما رولر”، سواء فى المنزل أو عند طبيب التجميل، لاستعادة نضارة البشرة، وعلاج الندبات الموجودة بالوجه، فما هي تلك التقنية وهل توجد خطورة من استخدامها.

“الديرما رولر” هو أحد الأجهزة  الحديثة المستخدمة فى نضارة البشرة، وعلاج بعض المشكلات الجلدية البسيطة، حيث يساعد على زيادة نسبة الكولاجين في الجلد، وهو عبارة عن يد تنتهى ببكرة بها الكثير من الأبر الرفيعة جدًا، وتقاس بالملي.

وعندما تخترق الإبر سطح البشرة، تسبب ثقوب صغيرة، تدفع المخ لإعطاء إشارات لتحفيز الكولاجين، وإصلاح خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور طبقة جديدة من البشرة أكثر شبابًا وإشراقًا.

وتستخدم الديرما رولر في حالات علاج حب الشباب والندبات، وتجديد البشرة، ومحاربة التجاعيد، وعلاج الصلع الوراثي، والثعلبة، وعلاج الكلف، وآثار الشمس السلبية على البشرة.

يقول دكتور صالح الشيمي، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل جامعة عين شمس، إن الديرما رولر عبارة عن جهاز لثقب الجلد في الأماكن التي يوجد بها نتوءات في الوجه، فمثلًا يستخدم في حالة علاج ندبات حب الشباب، ثم يتم وضع حمض الهيالورونيك، مؤكدًا أن الديرما رولر لا يعد علاجًا بمفرده، وإنما لابد من استخدام حمض الهيالورونيك وبعض المضادات الحيوية، ويكون مصحوبًا بالليزر 15 40، وهو أحد أنواع الليزر.

وحذر الشيمي، من خطورة إجراء الديرما رولر أثناء نشاط المرض، ولابد من انتهاء المرض تمامًا لتحقيق النتائج المرجوة، وتفادي العديد من المضاعفات، مشددًا على ضرورة أن يكون لكل حالة الإبرة الخاصة به والتخلص منها بعد ذلك، نظرًا لخطورة الأمر، وإمكانية انتقال الكثير من الأمراض عن طريق الديرما رولر، وخاصة فيروس “سي”، والتهابات الجلد.

ولتحقيق نتائج إيجابية من الديرما رولر، أكد أستاذ التجميل، أهمية أن يكون تركيز حمض الهيالورونيك جيد ومناسب للمريض، وهناك أنواع كثيرة جيدة بالسوق تمتص بسرعة وتعطي نتائج جيدة، مشيرًا إلى أن جلسة الديرما رولر تجرى مرة كل أسبوعين على الأكثر، أو مرة كل ثلاثة أسابيع.

ولفت إلى ضرورة تحديد حجم الثقب الذي سيتم تبعًا للحالة هل سيكون نص مل أم واحد مل أو واحد ونص مل، محذرًا من استخدام الديرما رولر في حالة إصابة المريض بالإكزيما.

Read Previous

كيف أحافظ على أسنان أطفالي من التسوس؟

Read Next

١٠ طرق لتعزيز البكتيريا النافعة بالمعدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular