تعرف على عدد مرات التشنج المقبولة

كتبت: أسماء سرور


 قال دكتور مارتين برودي، رئيس المكتب الدولي لمرض الصرع، إن عدد مرات التشنج المقبولة مرتين أسبوعياً، ولكن لو أكثر من مرة في اليوم فهو بالتأكيد مريض ويحتاج إلي تشخيص دقيق، وعلاج مناسب.

جاء ذلك خلال مؤتمر دولي عن مرض الصرع، وأبرز الأخطاء التي يقع فيها المواطن العادي في التعامل مع مريض الصرع فور حدوث نوبة المرض له.

وتحدثت نهال يونس إحدى متحديات الصرع، قائلة:”إن حياتها طبيعية بالمرة وتمارسها بشكل طبيعي، وأن مريض الصرع مثله مثل اأي شخص طبيعي يمارس حياته الطبيعية بصورة عاديه تمامًا وعندما تأتي لها نوبة الصرع – في حالاتها- لا تتعدى الخمس دقائق وبعدها تعود من جديد لتمارس حياتها الطبيعية بعد التعامل معها بصوره صحيحة.

الجدير بالذكر أن هدف المؤتمر التشجيع علي رفع الوعي بمرض الصرع وتأثيراته على السيدات بصفة خاصة، فضلًا عن المفاهيم الخاطئة المرتبطة بمفهوم الصرع، وذلك بحضور نخبة مهمة من كبار الأطباء الذين سوف يقومون بتصحيح المفاهيم المغلوطة الخاصة بالأعراض الجانبية للعلاج من مرض الصرع.

وقد ناشدت إليدر حنين، والدة طفلة تعاني من مرض الكهرباء الزائدة في المخ، جميع الأمهات الاهتمام بأطفالهن وتقديم العلاج والدعم لهم وعدم الخجل من مرضهم.

وقالت من خلال كلمتها في مؤتمر التعرف على خطورة مرض الصرع وأسبابه، وكيفية معالجته، إنها فتحت مدرسة متخصصة لذوي احتياجات الخاصة، ناصحة كل أم بأن تحب أطفالها الذين يعانون من مرض الكهرباء الزائدة ومحاولة البحث بكل الطرق عن تخفيف هذا المرض.

Read Previous

كيف تتعامل مع مريض الصرع؟.. خطأ فادح يجب تصحيحه

Read Next

تورم الأصابع في الشتاء.. أسبابه وطرق العلاج والوقاية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular