تعرف على عدد جلسات الليزر المطلوبة للتخلص من الشعر الزائد

كتبت: سماح عاشور


تلجأ كثير من السيدات الآن إلى جلسات الليزر للتخلص من الشعر الزائد بالجسم، حيث يعتبره البعض الحل الأمثل لإزالة شعر الجسم دون أي مضاعفات، كما تدوم نتائجه لفترات طويلة بخلاف الوسائل التقليدية لإزالة الشعر. فكم عدد جلسات الليزر التي يحتاجها الجسم للتخلص من الشعر؟

قال الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية، إن الليزر من أحدث الوسائل التي ساعدت النساء على التخلص من مشكلة الشعر الزائد بالجسم، مؤكدًا أنها وسيلة آمنة ولا تسبب أي مضاعفات، وإذا حدثت أي آثار جانبية تحدث لأصحاب البشرة الحساسة كالاحمرار أو الالتهاب، وعادة ما يختفي باستخدام الكمادات الباردة  أو مضاد الحساسية الذي يصفه الطبيب.

وأوضح الفكهاني، أنه قبل إجراء إزالة الشعر بالليزر هناك عدة إرشادات يجب أن تتبعها السيدة وهي استخدام الشفرة لإزالة الشعر قبل الجلسة ما بين 3 و 5 أسابيع، مشيرًا إلى أن عدد جلسات الليزر لإزالة شعر الجسم تختلف من سيدة لأخرى، وفقًا لأكثر من عامل مثل لون البشرة، نوع الشعر، غزارته والمنطقة المراد نزع الشعر منها.

وأضاف أن النتيجة تظهر غالبًا ما بين 3- 8 جلسات، على أن تكون الفترة بين كل جلسة التي تليها 6 أسابيع، لافتًا إلى أن أصحاب البشرة الداكنة أو الشعر الفاتح غالبًا ما يحتاجون عدد أكبر من الجلسات، ويفضل المتابعة المستمرة بعد إزالة الشعر كل 6 أشهر، مؤكدًا أنه يمكن لجميع السيدات استخدام الليزر لإزالة شعر الجسم بشرط اتمامهم سن البلوغ.

Read Previous

هل يوجد علاج لأنيميا البحر المتوسط؟

Read Next

لعدم زيادة الوزن مرة أخرى بعد عمليات السمنة.. التزم تلك التعليمات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular