تعرف على حقيقة تسبب تطعيم الديدان المعوية لمرض خطير

جدل كبير شهدته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الحملة القومية التي تقوم بها وزارة الصحة للقضاء على الديدان المعوية والتي تستهدف طلاب المدارس بالمرحلة الابتدائية، وحذر البعض الأهالي من إعطاء أطفالهم التطعيم لما يسببه من مرض خطير.

وحول هذا، قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا:”نتيجة لحالة اللبس الشديد التي أصابت كثيرين بخصوص موضوع الدواء الذي تقوم وزارة الصحة بإعطائه للأطفال حاليًا لعلاج الديدان المعوية، أود أن أوضح أنه لا خوف نهائيًا من تناول هذا الدواء للأطفال”.

وتابع عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”:”عليكم الحرص على إعطائه لأطفالكم مع مراعاة عدم تناول دواء الفلاجيل في نفس الوقت معه ولمدة أسبوع حتى لا يحدث تداخل دوائي بينهما يسبب مشكلات جلدية خطيرة تعرف باسم متلازمة ستيفنز چونسون، لكن وبشكل قاطع لا خوف من تناول الدواء”.

وأكد دكتور هاني الناظر، أن التطعيمات التي تعطى للأطفال لحمايتهم من الإصابة بالأمراض المختلفة الفيروسية والبكتيرية تعتبر وسيلة هامة للحفاظ عليهم وحمايتهم من الإصابة بتلك الأمراض الخطيرة، مضيفًا أن دعوات البعض على شبكات التواصل الاجتماعي بعدم إعطاء الأهالي أطفالهم تلك التطعيمات لعدم فعاليتها أو لخطورتها على صحتهم، تعتبر ظاهرة سيئة جداً وتنم عن جهل، وتمثل خطورة حقيقية علي صحة الصغار.

ونصح الأمهات والآباء الالتزام بإعطاء الأطفال كل التطعيمات الواجب تناولها خلال المراحل السنية المتتالية لأبنائهم، وطبقًا للجداول المعدة لذلك حسبما يحدده أطباء الأطفال ووزارة الصحة وكل الجهات الصحية المسؤولة، وعدم الانسياق وراء أي دعوات على أي موقع يدعوكم لعدم تطعيم الأطفال ضد أي مرض.

وكانت وزارة الصحة قد من استخدام مادة الـ”ميترونيدازول” مع قرص القضاء على الديدان المعوية أو بعد تناوله لمدة ٥ أيام.

Read Previous

ألم العصب الخامس لا يحتمل.. وهذه التقنية تقضي عليها نهائيًا دون أدوية

Read Next

علامات مرضية تنذر بنقص الفيتامينات في جسمك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular