تعرف على أحدث علاجات نقص هرمون النمو عند الأطفال

كتبت: اميرة محمد

يؤدي نقص هرمون النمو لدى الأطفال إلى مشاكل عدة، فيتسبب نقصه في قصر قامة الطفل وفشل النمو. وعادة ما يكون مستوى الهرمون عاليًا في مرحلة الطفولة، وتتدنى مستوياته مع التقدم بالعمر.

قالت الدكتورة منى سالم، أستاذ طب الأطفال و السكر والغدد الصماء جامعة عين شمس، إن مشكلة نقص هرمون النمو تصيب عدد كبير من الأطفال، موضحة أن الطفل المصاب بنقص الهرمون عليه أن يمارس حياته بشكل طبيعي، بخلاف الطفل المصاب بمرض السكري، والذي يتطلب أسلوب حياة مختلف.

 وأكدت أستاذ طب الأطفال،  أنه العلاج بهرمون النمو آمن للأطفال،  محذرة من الاستخدامات الخاطئة والمفرطة لهرمون النمو في مراكز كمال الأجسام لبناء العضلات، مما قد يتسبب في أعراض جانبية خطيرة في حالة عدم احتياج الجسم له. 

وأشارت إلى أنه إذا شك الوالدين بأن الطفل يعاني من نقص هرمون النمو، فيجب التوجه فورًا لطبيب أطفال متخصص في الغدد الصماء؛ للقيام بالاختبارات والتحاليل اللازمة طبقًا للتوصيات الحديثة.

ولفتت إلى أن مصر يتوافر بها الآن جميع العلاجات المتاحة عالميًا لعلاج نقص هرمون النمو منها؛ الحقن وأقلام الحقن، مؤكدة توفير أجهزه الحقن الإلكتروني الحديثة التي تضمن دقه الجرعات وسهولة عملية الحقن لدى الأطفال.

Read Previous

إزالة المياه البيضاء على العين بالليزر والموجات فوق الصوتية تعيد النظر

Read Next

متى يلجأ الطبيب إلى الحقن المجهري؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular