تخلص من الشك نهائيًا مع هذه النصائح

كتبت: دعاء علي

الشك لعنة قد يدمر حياة الإنسان، خصوصًا إذا كان أيًا من الزوجين مصاب بهذا الداء، فيصبح التعامل معه صعب للغاية.

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بجامعة عين شمس، أن التعامل مع الشخصيات الشكاكة يتوقف على طبيعة الشخص نفسه، إذا كان الزوج أو الزوجة.

الزوج الشكاك

نصح فرويز، في تصريحات خاصة لـ”شفاء”، أن يكون التعامل مع الزوج الشكاك كخط مستقيم وتوخي الحذر في كل كلمة، إلى جانب الدقة المتناهية في الكلام، لافتًا إلى أن الخروج عن هذا الإطار في التعامل يسبب الكثير من المشاكل مع الزوجة.

ونوه استشاري الطب النفسي، إلى أن المشاكل قد تحدث على أتفه الأسباب، فيمكن أن يحدث مشكلة إذا ذكرت الزوجة أنها تناولت في وجبة الغداء معكرونة بدلًا من الأرز، لينسج في عقله خيالات عن عدم ذكرها للحقيقة.

وشدد على ضرورة أن تكون الزوجة حريصة 100%، وأن يكون حديثها مع الزوج الشكاك بمنتهى الدقة، وفي تلك الحالات الكذب منسق أفضل من صدق ملخبط.

الزوجة الشكاكة

ونصح دكتور جمال فرويز، الزوج بعدم زيادة الشك لدى الزوجة من خلال قضاء الساعات على الموبايل والفيسبوك، أو السهر وقضاء الكثير من الوقت خارج المنزل، وتعمد الزوج عدم الرد على اتصالات الزوجة وهو خارج المنزل.

وأضاف أنه يتم تحديد إذا كانت الزوجة الشكاكة وبحاجة إلى علاج نفسي من عدمه حسب حالتها، أما إذا كان الشك لديها مجرد أمر عارض فيجب أن يغير الزوج من سلوكياته معها ومحاولة  كسب ثقتها.

Read Previous

الجيوب الأنفية والأنيميا أهم أسباب الهالات السوداء حول العين

Read Next

استشاري مسالك بولية يكشف عن نوعين من التبول اللا إردي للأطفال

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular