تخلصي من الأرداف خلال ساعة بهذه التقنية

كتبت: سماح عاشور

تهتم المرأة كثيرًا بأن يكون جسمها متناسقًا وجذابًا، وتحرص أيضًا على منع تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، وخاصة منطقة الأرداف. ويوجد الكثير من الوسائل المتبعة لشد الأرداف، سواء ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي، إلا أن أفضلها على الإطلاق هو جراحة شد الأرداف.

يقول الدكتور وائل يحيي، استشاري جراحة التجميل، إن عملية شد الأرداف تكتسب مكانًا كبيرًا بين عمليات التجميل للحصول على جسم أنيق ومتناسق، فبدلًا من أرداف وفخذين مترهلة وممتلئة بالشحون والدهون، إلى أرداف وفخذين مشدودين، ومظهر أنيق ومتميز.

ويضيف:”يلجأ الشخص إلى جراحة شد الأرداف أو ما يسمى باستئصال حزام الشحم، نتيجة تكاثر الجلد الزائد والمترهل بمنطقة الأرداف والدهون، الذي يرجع بدوره إلى الشيخوخة وكبر السن، أو فقدان نسبة كبيرة من الوزن، أو عدم الحصول على نتائج، خاصة مع المواظبة على التمارين الرياضية”.

وعن آلية الجراحة، يقول دكتور وائل يحيي:”يقوم الطبيب بتخدير المريض كليًّا، ثم إزالة الجلد الزائد، وشفط الدهون إن جُمع بين الجراحتين، ثم يغلق الطبيب الجرح بعدة غزر بحسب الحاجة، ويضع أنبوبًا موصلًا بجهاز للشفط، من أجل سحب أي سوائل زائدة، وبعد ذلك يضع الطبيب الغيار الطبي ليغطي الجرح، ويوضع حزام ضاغط لمنع تراكم أية سوائل زائدة”.

ويشير استشاري جراحة التجميل، إلى أن مدة عملية شد الأرداف تتراوح بين الساعة إلى الساعتين، وبعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، يمكن ممارسة المشي بشكل طبيعي، مشددًا على ضرورة تجنب المريض التمرينات الرياضية العنيفة لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.

Read Previous

هل بشرتك جافة؟.. 7 نصائح للعناية بها في الشتاء

Read Next

8 علامات تكشف إصابتك بروماتيزم المفاصل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular