تثدي الرجال نوعان.. هكذا تتخلص منه

كتبت: سماح عاشور

قال الدكتور فتحي خضير، أستاذ جراحات التجميل، إن هناك نوعان من التثدي عند الرجال؛ تثدي بسبب الدهون، والنوع الآخر تثدي بسبب تضخم في الغدد اللبنية، موضحًا أن الغدد اللبنية موجودة عند الرجال والسيدات، ولكنها صغيرة عند الرجال ولا تعمل، وفي حالة عملها تسبب تثدي الرجال، وقد يكون التثدي بسبب الدهون وتضخم الغدد اللبنية معًا.

وأضاف:”قبل إجراء العملية لابد أن يقرر الجراح إذا كان زيادة حجم الثدي عند الرجل سببه الدهون أن تضخم الغدد اللبنية”، مشيرًا إلى أن العلاج في حالات تثدي الرجال هو عمليات التجميل من خلال شفط الدهون الزائدة في الثدي، وفي حالة تضخم الغدد اللبنية يتم إزالة الغدة الزائدة.

وتابع:”بعد عملية شفط الدهون من الطبيعي أن يشعر المريض خلال أول أسبوعين بتورم وكدمات مكان العملية لكنها تختفي بعد تلك المدة، وعادة يبدأ الشعور بالتحسن والنزول التدريجي في الوزن بعد مرور 3 شهور، حيث تحقق 85% من النتيجة المطلوبة، ثم يبدأ الجلد يشد خلال الثلاثة شهور الأخرى، وبنهاية الـ6 شهور يصل المريض للنتيجة المرغوبة بنسبة 100%.

أما في حالة وجود بعد زوائد الدهون بعد مور الـ6 شهور، أكد أنه لا توجد مشكلة في ذلك فهناك عوامل مساعدة لعملية الشفط منها ممارسة الرياضة والحفاظ على الأكل الصحي، ويمكن استخدام أجهزة خارجية مساعدة مثل الليزر والمساج والموجات فوق الصوتية، وقد يتم إجراء ما يسمى “تاتش اب” أو “ميكب اب” بتخدير موضعي لإزالة ما تبقى من دهون.

ونفي أي شائعات تتردد عن أن عمليات التجميل وخاصة شفط الدهون تسبب أي أورام خبيثة، قائلًا:”لم يثبت ذلك حتى الآن، ولا توجد دراسة علمية واحدة تطرقت إلى تلك المسألة”.

Read Previous

كيف تتخلصين من عادة مص الأصابع عند طفلك؟

Read Next

تعرف على العلاجات المتاحة لفيروس “B”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular