بعد الحديث عن فشل التكميم في علاج السمنة.. تعرف على الجراحة الأمثل

كتبت: أسماء سرور

كشفت الأبحاث العلمية الأخيرة عن فشل بعض جراحات السمنة المفرطة وهي تحويل المعدة المصغر والتكميم في علاج السمنة المفرطة، نظرًا لعودة تمدد المعدة مرة أخرى بعد عدة سنوات وبالتالي زيادة الوزن مرة أخرى. فما هي الجراحة الأفضل لتجنب زيادة الوزن مرة أخرى؟

قال الدكتور خالد جودت، مؤسس الجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة، إن عددًا من الأبحاث الهامة أظهرت فشل بعض الجراحات مثل التحويل المصغر وتكميم المعدة لعلاج السمنة المفرطة على المدى البعيد، حيث أظهرت نتائجها أنه مع مرور الوقت تتمدد المعدة مرة أخرى ويعود المرضى لزيادة الوزن بعد ذلك.

وأكد أهمية تعديلات الجراحات بطريقه التكميم المعدل أو التحويل المعدل لمنع تمدد المعدة وعودة السمنة، وتحقيق نجاح أفضل للجراحة، مشيرًل إلى أن جراحة تحويل المعدة يتم إجرائها بطرق عديدة من بينها التحويل الكلاسيكي، والمصغر، والتحويل ثنائى التقسيم، وأخيرًا التحويل المعدل.

وأضاف:”التحويل المعدل يتم من خلاله تحويط المعدة لمنع تمددها بعد عدة سنوات، وهي أفضل جراحة للسمنة لما يترتب عليها من نتائج جيدة في خسارة الوزن على المدى القريب والبعيد مقارنة بكل أنواع الجراحات الأخرى للسمنة”، لافتًا الى جراحة تحويل المعدة المعدل تعد الجراحة المرشحة لعلاج فشل جراحات السمنة الأخرى التي تم اجرائها

Read Previous

لهذا السبب يجب إجراء فحص سنوي لمن تخطى الـ55 عامًا

Read Next

احتياطات هامة بعد زراعة القوقعة..تعرف عليها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular