“الميني تاك” تخلصك من الكرش وترهلات البطن دون جروح

كتبت: سماح عاشور


البطن المشدودة من علامات الصحة والجمال، ويسعى الجميع سواء سيدات أو رجال إلى التخلص من دهون البطن والترهلات أو ما يعرف بـ”الكرش”، وهو ما يوضحه الدكتور وائل يحيي، استشاري جراحات التجميل.

وعن سبب ظهور ترهلات البطن يقول يحيي:”الجسم البشري عبارة عن طبقات جلد ثم دهون ثم عضلات ثم دهون داخل العضلات، وخلال عمليات التجميل نتعامب مع طبقات الدهون تحت الجلد مباشرة وليس لنا علاقة بالدهون داخل العضلات، لافتًا إلى أن تكرار الحمل والولادة والنزول الشديد في الوزن دون إشراف طبي، من أهم أسباب ترهلات البطن.

ويضيف:”الحلول لدى السيدات أفضل من الرجال، لاختلاف الوحدات الجمالية بينهما، وبالتالي نتائج السيدات وجروحها أفضل من الرجال”، موضحًا أن يمكن الحصول على جسم ملفوف والتخلص من دهون البطن والجناب دون جروح، أو بجرح صغير للغاية مثل جرح الولادة القيصرية، ويطلق عليها هذه الطريقة  “ميني تاك”.

ويشير إلى أن كل حالة لها طريقة مختلفة في العلاج، لكن لابد عند شد ترهلات البطن أخذ الأجنبا معها باعتبارها وحدة جمالية واحدة، موضحًا أنه أي كفاءة الأجهزة التي تستخدم في النحت والشفط لا تحقق نتائج مثل الشد في بعض الأجسام التي لا يفيجها الشفط.

ويتابع:” الخطوة الأولى للتعامل مع المريض هي سماع شكوته ثم يحدد الطبيب المشكلة سواء في الجلد أو الدهون أو العضلات، فإذا كانت المشكلة في العضلات هناك طريقيتن لإصلاحها إما منظار أو عن طريق الجرح “ميني تاك”، والدهون يتم شفطها، والجلد الزائد يتم التعامل معه بالفيزر أو أحد الأجهزة الحديثة، لكن إذا كان به كسرة يحقق الجرح نتيجة أفضل من الأجهزة، كما انه لا يظهر لأنه في منطقة أسفل البكيني.

وبالنسبة لتخوف البعض من تغيير مكان السرة، يؤكد استشاري جراحات التجميل، أن “الميني تاك” لا يتم فيها تغيير مكان السرة، كما أنها لا تمثل فائدة في الكبر فقط مجرد وحدة جمالية لا يمكن فقدها، منوهًا أنه لا مشكلة من نقل السرة لفوق أو أسفل، أو فصلها ثم إعادة زرعها مرة أخرى في مكانها الأصلي. ويؤكد أن المريض في عملية “ميني تاك” يبقى بعد العملية في المستشفى عدة ساعات ويعود لمنزله، وخلال أسبوع يمكن أن يمارس عمله بشكل طبيعي.

أما عن الكرش في الرجال، يقول دكتور وائل يحيي:”الدهون في الرجال داخل الكرش، ويمكن عمل نحت كامل لعضلات الصدر ومنطة البطن “سيكس باكس” والجناب والظهر باعتبارهم وحدة جمالية وحدة في جلسة واحدة، ويعود المريض في اليوم الثاني للمنزل، ويمارس عمله بعد 3 أيام أو أسبوع على أقصى تقدير”.

ويستطرد:”نقسم عملية التجميل إلى 3 مراحل؛ مرحلة قبل العملية لسماع شكوى المريض واقتراح البدائل وتقريب الصورة التي سيكون عليها بعد العملية، والمرحلة الثانية رسمة قبل العملية، ثم العملية وفترة النقاهة”. مشددًا على ضرورة إرتداء الكورسيه بعد عملية شد البطن لتقليل فترة النقاهة ومنع ظهور أي تعريجة في الجلد، إضافة إلى عدم تكوين أي سوائل حول الدهون المنقولة.

Read Previous

منها حب الشباب والهالات السوداء.. تعرف على المشكلات الجلدية الشائعة وعلاجها

Read Next

الحمل والصيف.. 5 نصائح تغلبي بهم على إرتفاع درجة الحرارة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular