“الفيمتو رينج” البديل الأمثل لزراعة القرنية لمريض القرنية المخروطية

كتبت: سماح عاشور


“لم يعد الحل الوحيد لمرضى القرنية المخروطية هو زراعة القرنية” هذا ما أكده الدكتور أحمد المعتصم، أستاذ طب وجراحات العيون بطب عين شمس، موضحًا أن تقنية الفيمتو رينج  أصبحت البديل الأمثل لمريض القرنية المخروطية بدلًا من زراعة القرنية.

وأضاف المعتصم، أن تقنية الفيمتو رينج عبارة وضع حلقات في ألياف القرنية لمرضى القرنية المخروطية ويعود المريض لحالته الطبيعية بنسبة 70-80% وهي أفضل من زراعة القرنية وتحقق نتائج جيدة، ويستطيع المريض بعدها أن يرتدي نظارة طبية أو يزرع عدسات.

وتابع:”يتم استخدام الفيمتو ليزر دون جراحة مع زرع الحلقات في ألياف القرنية، وتكون بمثابة دعامة للقرنية لرفع القرنية بالتالي تحسن النظر، ولا تستغرق العملية أكثر من دقيقة أو دقيتين”، مؤكدًا أنها أفضل تقنيات علاج القرنية المخروطية والبديل الأمثل لزراعة القرنية.

وأشار إلى أنه إذا كانت حالة المريض متأخرة فلا مفر من زراعة القرنية، وتكون  آخر خطوة في علاج القرنية المخروطية، مؤكدًا أنها أصبحت إجراء سهل مع التطور الهائل في التقنيات، حيث تتم زراعة القرنية باستخدام الليزر بدون جراحة تماما حيث يتم إزالة جزء من القرنية وزرع جزء جديد باستخدام تقنية الفيمتو ليزر.

Read Previous

انتبه.. تراكم الجير والتهاب اللثة يسبب مضاعفات خطيرة

Read Next

ليس إسهالًا.. 4 أسباب لليونة البراز

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular