الطريقة الصحيحة لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك

كتبت: سماح عاشور

أكدت الدكتورة مروة نوح، أخصائي السمنة والنحافة، إن هناك العديد من الشائعات المنتشرة على الانترنت والتي يتبعها البعض لإنقاص الوزن ومنها؛ أن شرب المياه الساخنة بالليمون على معدة فارغة يعمل على إنقاص الوزن ويذيب الدهون، وهذا غير صحيح، والحقيقة أن المياه الباردة تحرق طاقة أكثر من الساخنة لأن الجسم يبذل طاقة لتدفئتها بدرجة حرارة الجسم.

وأضافت:”الليمون مفيد لزيادة الحرق ولكن بنسب بسيطة وأيضًا الجنزبيل والقرفة، وكذلك فإن الزبادي باليمون قبل النوم ليس له علاقة بإذابة دهون الكرش كما يشير البعض”، مشيرة إلى أن الجسم يحتاج كل العناصرالغذائية من نشويات وبروتين ودهون “الدهون المفيدة” ولكن بكميات مناسبة حتى لا يزيد الوزن، إلى جانب التركيز على المياه والخضروات والفواكه.

وأكدت أهمية تناول 3 وجبات يوميًا بينهم وجبتين فاكهة، زبادي، خيار، خس، فنأكل كل ساعتين أو ثلاثة لتحسين معدل الحرق بالجسم، محذرة من تناول البعض وجبة واحدة في اليوم لأنها تسبب السمنة، إلى جانب تحسين طريقة الطهي والبعد عن السمن والدهون في إعداد الطعام.

ولحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم، تقول:”نضرب الوزن في 20 لإنقاص الوزن و30 لزيادة الوزن”، فعلى سبيل المثال إذا كان الوزن 70 كيلو وأرغب في إنقاصة أحتاج 1400 سعر حراري، وفي حالة الرغبة في زيادة الوزن أحتاج 2200 سعر حرراي.

Read Previous

حل وحيد لشد البطن بعد الحمل والولادة

Read Next

لا تهمله.. مضاعفات الشخير قد تتطلب التدخل الجراحي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular