الضعف الجنسي يهدد 150 مليون رجل في العالم.. إليك أسبابه وطرق علاجه

كتبت / دعاء على

من أهم المشاكل التي تواجه الحياة الزوجية وتهدد بتدميرها هي الضعف الجنسي. ويوجد نحو 150 مليون رجل في العالم يعانون من مشاكل الانتصاب، فما هي أسباب الضعف الجنسي؟ وهل يمكن علاجها؟.

أسباب الضعف الجنسي

يقول الدكتور نبيل أمين، استشاري أول المسالك البولية وطب وجراحة الجهاز التناسلي للذكور، إن الضعف الجنسي ينتج عن عدة أسباب عامة متمثلة في الإصابة بمرض السكر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض القلب والشيخوخة، وبعض أمراض الكبد والأسباب النفسية، كما يوجد أسباب خاصة تتعلق بالأعصاب والشريان الرئيسي المسبب لعملية الانتصاب، والأوردة التي تساعد في استمرار الانتصاب، والنسيج الكهفي الذي يمتلئ بالدم وينتج عنه قوة الانتصاب.

تشخيص الضعف الجنسي

ويوضح أمين، أنه يتم الكشف عن أسباب الضعف الجنسي بأجهزة متقدمة مثل جهاز “البايوسيزيوميتر”، الذي يقيس قوة العصب المغذي للعضو، وأجهزة أخرى مثل “الدوبلر” و”الدوبلكس الملون” اللذان يستخدمان في قياس قوة تدفق الدم في الثانية، وقطر الشريان الرئيسي، وكمية تسريب الدم في الأوردة وكفاءة صماماتها.

ويشير إلى أنه يمكن التفرقة بين السبب النفسي والسبب العضوي للضعف الجنسي، من خلال أجهزة مثل “الريجيسكان” و”الريجيكومب” وجهاز النيفيا الأمريكى. وكشف عن جهاز آخر لتحديد مدى قدرة الرجل على فض غشاء البكارة من عدمه ويعتبر ثورة في علوم الطب.

علاج الضعف الجنسي

وبالنسبة لعلاج الضعف الجنسي، يشير الدكتور نبيل أمين، إلى أنه يتم علاج الأسباب العامة أولًا، أما إذا كانت الأسباب خاصة فالعلاج يتم عن طريق 3 طرق وهي:

1- الأدوية وتفيد في الحالات المتوسطة.

2- الأجهزة، ويعتمد على أجهزة السحب التي تعطى المريض قوة انتصاب لمدة نص ساعة بدون علاج أو جراحة.

3- علاج الجراحي، ويستخدم في حالات ضعف العصب أو الشريان الكهفي، أو في حالة التسريب الكبير فى الأوردة، أو في بعض الحالات النفسية المزمنة، ويتم العلاج الجراحي بزرع دعامة منتصبة في النسيج الكهفي، وهي دعامات التيتانيوم، والتي يصنع منها الطائرات.

وينوه بأن العلاجات الجديدة للضعف الجنسي جيدة، فمثلًا يوجد الجيل الرابع من الفياجرا وهو “أفانافيل” وليس له آثار جانبية، بخلاف العقاقير الأخرى ويؤخذ قبل الجماع بنصف ساعة، ويستمر تأثيره لساعات.

Read Previous

حل وحيد لعلاج مرض سحابة القرنية

Read Next

كيف يحدث الإنزلاق الغضروفي؟.. و6 أعراض تكشف الإصابة به

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular