استعيدي نضارة بشرتك مع حقن البلازما.. واستشاري تجميل يكشف المزايا وكيفية الاستخدام

كتبت: دعاء علي

مهما حاولنا الحفاظ على أنفسنا وأجسادنا، يترك العمر آثاره على وجوهنا، لكن هذه العلامات يمكن التخلص منها وإزالتها بالتقنيات الحديثة، حيث تلجأ العديد من السيدات إلى علاج الوجه بحقن البلازما، وهي من الطرق الحديثة والآمنة، والتي تعيد الشباب والحيوية للبشرة.

أكد الدكتور إبراهيم كامل، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة عين شمس، أن دخول حقن البلازما إلى عالم التجميل، ساعد في الحفاظ على نضارة البشرة، ومنع ندبات الزمن من الظهور من جديد.

وأوضح كامل، أن البلازما ليست علاج كيميائي، ولا مادة خارجية مجهولة المصدر، لكنها علاج مضمون؛ لأن جسم الإنسان هو من قام بتصنيعها، حيث تعتبر البلازما واحدة من مكونات الدم الذي يسير في عروقنا جميعًا.

وأشار أستاذ جراحة التجميل، إلى أن الدم يتكون من خلايا الدم الحمراء، وخلايا الدم البيضاء، والصفائح الدموية، وسائل شفاف في قوام الدم هو البلازما، والذي يحتوي على الفيتامينات والمعادن والهرمونات، وهو السائل الذي يتم استخدامه داخل حقن البلازما المستخدمة لتجميل الوجه.

وأضاف أن حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية تقوم بعدة أدوار داخل البشرة فور حقنها تحت الجلد، فتأتي فوائد البلازما للوجه من الصفائح الدموية التي تعتبر وظيفتها الأساسية، العلاج وتحفيز الأنسجة المتضررة على العلاج، وإنتاج خلايا جديدة.

وتابع أن البلازما تحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة، وتعمل على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين، الذي يساعد البشرة ويحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها، وملئ التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها، فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة، سواء للرجال أو النساء.

وأكد أن حقن البلازما يمكن استخدامها كعلاج موضعي لعلاج تمزق الأنسجة مثل؛ تمزق أربطة الركبة، وهي من أشهر الحالات التي تُستخدم فيها البلازما، لتساعد الأنسجة على الالتحام واستعادة قوتها ووظائفها سريعًا.

Read Previous

د.حسام عبد الغفار يوضح الفئات المستفيدة من عملية زراعة القوقعة

Read Next

هل هناك فرق بين الحقن المجهري وأطفال الأنانبيب؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular