أكلات لزيادة أعداد الحيوانات المنوية وجودتها

كتبت: سماح عاشور


لزيادة أعداد الحيوانات المنوية وتحسين الصحة الإنجابية للرجال، أفاد الدكتور هشام الشاعر، استشاري النساء والتوليد والعقم، بوجود قائمة من الأطعمة تعمل على زيادة الحيوانات المنوية وفعاليتها وجودتها ومنها: 

السبانخ

السبانخ من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بحمض الفوليك، وهو مهم جداً لإنتاج الحيوانات المنوية الصحية غير المشوهة لدى الرجال، فعندما تكون مستويات حمض الفوليك منخفضة في الجسم تزيد فرصة إنتاج الحيوانات المنوية المشوهة وستكون ضعيفة جداً وغير قادرة للوصول إلى البويضة وتلقيحها.

الطماطم

تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة من نوع الليكوبين، والتي تعمل بشكل كبير على تحسين جودة الحيوانات المنوية من حيث تعزيز حركاتها وعددها وتجنب تشوهها.

الثوم

الثوم يحتوي على الأليسين، وهو عنصر مسؤول عن تنشيط الدورة الدموية ومنع تضيق الشرايين والاوعية، وبالتالي يزداد تدفق الدم إلى الخصيتين التي تحمي الحيوانات المنوية من أي ضرر، كما يحتوي على مادة السيلينيوم والتي تلعب دوراً في إنتاج الحيوانات المنوية صحية.

الشوكولاتة الداكنة

وهي غنية بالحمض الأميني L-arginine، المعروف بزيادة إنتاج السائل المنوي وعدد الحيوانات المنوية. كما أنها عالية في مضادات الأكسدة، والتي تعمل على تقليل الجذور الحرة المسببة للالتهابات في الجسم والتي قد تؤثر على نوعية وجودة الحيوانات المنوية.

عين الجمل والجوز

الجوز غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية لدى الرجال، كما أنها مليئة بالأرجنين L-arginine، هو من الأحماض الأمينية الأساسية التي تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية لدى الرجال و الإثارة الجنسية، أي له تأثير مماثل لكيفية عمل الفياجرا، وبالتالي فإنه يعمل بالفعل على زيادة تدفق الدم إلى القضيب، وهذا بالطبع يحسن من عملية إنتاج السائل المنوي بما فيه من حيوانات منوية.

العنب الأحمر

يحتوي العنب الأحمر على مادة ريسفيراترول، وهي مضادات أكسدة قوية تعمل على الحفاظ على درجة الحرارة المثلى في الأعضاء التناسلية للذكور، وبالتالي تحسن من إنتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها وقدرتها على الحركة.

الموز

الموز غني بفيتامين B6 مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الحيوانات المنوية في الخصيتين، كما يحتوي على فيتامين A ، B1 و C، وهي المسؤولة عن جودة الحيوانات المنوية وفعاليتها.

ويوجد في هذه الفاكهة إنزيم نادر يسمى بروميلين، أثبتت فعاليته في زيادة الرغبة الجنسية والدافع الجنسي عند الذكور.

الرمان

يحسن الرمان من مستويات هرمون التستوستيرون وبالتالي يعمل على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وجودتها، كذلك يحتوي على الألياف التي تساعد الرجل على قدرته على الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية لديه.

Read Previous

جفاف العين بعد “الليزك”.. الأسباب والعلاج

Read Next

الأطعمة المسموحة والممنوعة لمرضى الروماتيزم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular