أكثروا من استخدام “الكركم” لهذه الأسباب

كتبت: سماح عاشور

كثير منا يجهل مزايا النباتات الطبيعية، والتي تغنيك في أحيان كثيرة عن الأدوية. ويعد “الكركم” أحد هذه النباتات متعددة الفوائد، ويستخدم في علاج العديد من الحالات الصحية.

ويحتوي الكركم على مجموعة كبيرة من مواد مضادة للأكسدة والفيروسات والجراثيم والفطريات، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للسرطانات.

يقول الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن العديد من الدراسات العلمية الحديثة أثبتت القيمة الصحية العالية لنبات الكركم، حيث أظهرت تلك الدراسات أنه مفيد في حالات التهاب المفاصل عند مرضى الروماتويد والصدفية، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعتبر وسيلة فعالة في منع الإصابة بأشكال مختلفة من السرطان.

وأضاف الناظر، أن هناك دراسات أخرى عديدة أشارت إلى تأثير نبات الكركم الممتاز على الدورة الدموية، كما أنه مفيد لصحة الجهاز الهضمي والكلى والبشرة والشعر، كما يعمل على تقوية الذاكرة بشكل ملحوظ، لافتًا إلى أنه يمكن إضافة للأكلات المختلفة والسلطة الخضراء، كما أنه يمكن إعداد شوربة الكركم الدافئة خاصة في أيام الشتاء.

ونصح دكتور هاني الناظر، بالاستفادة من المزايا المتعددة لنبات الكركم قائلًا:”استمتعوا بهذه الكنوز الطبيعية من أجل صحة أفضل”.

Read Previous

ما لا تعرفه عن العلاج المناعي.. قد يغنيك عن الأدوية الكيميائية

Read Next

احذروا.. هذا المرض قد يصيب أطفالكم!

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular