أستاذ طب أطفال توضح الطريقة الصحيحة لحمل الطفل

كتبت: خلود عامر

“بخاف أشيله” جملة تتردد كثيرًا على لسان معظم الآباء والأمهات الجدد، خوفًا من إصابة مولودهم الجديد بأي أذي نتيجة حمله بطريقة خاطئة، خاصة أن الطفل الرضيع يحتاج طريقه معينة فى حمله، حتى لا يتضرر ظهره والعمود الفقري أو رأسه، ولابد أن تتعلم كل أم الطريقة الصحيحة لحمل الطفل الرضيع.

أكدت الدكتورة نجاة صلاح، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بقصر العيني، أن حمل الآباء لطفلهم الرضيع يساعد على تهدئته واسترخائه، موضحة أن الوالدين يمكنهم حمل أطفالهم بأكثر من طريقة.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ”الشفاء”، أن الطفل يشعر بالطمأنينة عندما يستلقي على ساعد أحد ذراعين الأب أو الأم، بينما يضع الذراع الثاني عند أقدامه ومقعدته وظهره، مشيرة إلى أنه في حال رغبة الآباء في حمل الطفل على أكتافهم، فينبغي أن يتخذ الطفل وضعية قائمة وأن يتدلى ذراعاه فوق أكتاف الآباء، على أن يدعم الساعد المقعدة، بينما تدعم اليد الأخرى ظهر الطفل ورأسه.

ولفتت أستاذ طب الأطفال، إلى أن حمل الطفل على البطن يتمتع بتأثير محفز للأطفال، حيث أنه يشجعهم على ممارسة حركة رفع الرأس، محذرة من حمل الطفل من تحت إبطيه، حيث سيتسبب ذلك في رفع الأكتاف إلى أعلى، بينما ينحني ظهره إلى الخلف.

Read Previous

4 أنواع لنوبات الصرع.. تعرف عليهم

Read Next

فوائد الرياضة للحامل كثيرة.. أهمها تقوي قلب الجنين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Most Popular