إطلاق حملة "احمي النفسية" للتوعية بالأمراض النفسية وأهمية الطب النفسي

اليوم : ١٢ - نوفمبر - ٢٠١٩

إطلاق حملة "احمي النفسية" للتوعية بالأمراض النفسية وأهمية الطب النفسي

إطلاق حملة
إطلاق الحملة
2018-09-27 11:16:58

كتبت: أسماء سرور

 

أعلنت الجمعية المصرية للطب النفسي، عن إطلاق حملة "احمى النفسية" للتوعية بالأمراض النفسية وأهمية الطب النفسية، وذلك بالاشتراك مع اتحاد الأطباء النفسيين العرب، ورعاية شركة ايفا فارما إحدى شركات الأدوية الوطنية.

 

وقال الدكتور ممتاز عبد الوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي، إننا نعاني فى مصر من المفاهيم الخاطئة عن الطب النفسي والأمراض النفسية، والحملة تهدف إلى تحسين صورة الطب النفسي والمريض النفسي.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، على هامش المؤتمر الخامس عشر لإتحاد الأطباء النفسيين العرب، أن هناك قاعدة تنص على أنه كلما تم التشخيص مبكرًا كلما أمكن التحسن والسيطرة على المرض النفسي، ولكن المشكلة أن المريض النفسي يذهب متأخرًا للطبيب بعد أن يذهب فى البداية للطب الشعبي والسحر وماشابه، ويؤدى ذلك إلى تعقد المرض.

 

وأشار إلى أن الطب النفسي تواجهه مشكلة المعتقدات الخاطئة حول أدوية الأمراض النفسية، بأن الدواء يسبب إدمان ويؤثر على أعضاء الجسم، خاصة أن المرض النفسي قد يحتاج لفترات طويلة، وترك الدواء يسبب انتكاسات.

 

وأوضح أن هناك الكثير من الأمراض العضوية يكون سببها مشاكل نفسية لم تحل، وأغلب علاج الأمراض تحتاج إلى علاج الجانب النفسي، موضحًأ أن المرض النفسي مرض قابل للشفاء، عكس المعتقدات الخاطئة، من أكثر فروع الطب تحقيقًا لنسب شفاء عالية إذا تم التشخيص المبكر وحصل على الدواء المناسب.

 

وقال الدكتور أمجد طلعت، المدير العام بشركة ايفا فارما للأدوية، إن الحملة تهدف إلى تصحيح مفهوم المرض النفسى فى المجتمع المصرى، وتشجيع المريض على التشخيص المبكر، وتوفير سبل تشخيص مبكر للمرض، إضافة إلى تحسين صورة المريض النفسى والطب النفسى.

 

وأضاف أن الحملة ستعمل على رفع كفاءة الأطباء فى التعامل مع المرض، وتوفير علاجات مناسبة لمرضى الاضطرابات النفسية.

 




أضف تعليق