3 قوافل جديدة لـ"عنيك في عنينا" تنقذ 3200 مواطن من مسببات العمى

اليوم : ١٢ - نوفمبر - ٢٠١٩

3 قوافل جديدة لـ"عنيك في عنينا" تنقذ 3200 مواطن من مسببات العمى

3 قوافل جديدة لـ
أثناء الكشف على المرضى
2018-09-23 11:51:21

كتب: أسماء سرور

 

واصلت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى، إطلاق قوافلها الطبية المجانية بمحافظات الغربية والبحيرة والفيوم، والتي نجحت في الكشف عن أمراض العيون لـ3200 مواطن في يوم واحد.

 

وصرح هاني عبد الفتاح، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أنه تم الكشف على 900 مواطن بقرية شبرتنا بمحافظة الغربية والقرى المحيطة بها وهي "مفر سالم، سلامون، كفر جعفر، بار الحمام، كفر الحمام وصالحجر"، بحضور عبد المعطي النحراوي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والسيد أبو طالب رئيس الوحدة المحلية بالقرية، والعميد سعيد الشاذلي رئيس الإتحاد الإقليمي للجمعيات بالمحافظة.

 

وأضاف أنه تم الكشف على 1100 حالة بقرية عزبة المجد التابعة لمركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، وذلك بحضور نائب رئيس مدينة الرحمانية، ورئيس قرية المجد، والدكتور محمد أبو أحمد مدير الإدارة الصحية، ومدير إدارة الشئون الاجتماعية، واستهدفت القافلة أيضا قرى المجد والأشراك ومنية سلامة، مشيرا إلى أنه تم العمل بمركز سنورس، ونجحت القافلة في الكشف علي 1200 مواطن.

 

من جانبها ، أكدت الدكتورة شيماء صبري، المدير التنفيذي لمبادرة "عنيك في عنينا" أن قوافل المبادرة تشهد إقبالا متزايدا من الأهالي نتيجة السمعة الطيبة التي صنعتها المبادرة خلال الشهور الماضية من خلال الالتزام بتوفير العلاج المجاني في جميع القوافل، وتسليم النظارات الطبية وإجراء التدخلات الجراحية بالمجان للحالات المستحقة للدعم خلال أسبوعين فقط.

 

وأضافت المدير التنفيذي للمبادرة، أن "عنيك في عنينا" تستهدف منذ اليوم الأول لانطلاقها دعم المواطنين غير المشمولين بمظلة التأمين الصحي في القرى والنجوع النائية المحرومة من الخدمات الطبية، مؤكدة استمرار العمل أسبوعيا في قرى جديدة لحين انتهاء المرحلة الأولى نهاية العام الجاري وإطلاق المرحلة الثانية عام 2019.

 

وتنطلق قوافل مبادرة عنيك في عنينا تحت رعاية مجلس الوزراء، وبالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع السادة المحافظين، وممثلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي والتنمية المحلية بالمحافظات.

 

 




أضف تعليق