٤٦٪ من إجمالي عدد الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب

اليوم : ١٢ - نوفمبر - ٢٠١٩

٤٦٪ من إجمالي عدد الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب

٤٦٪ من إجمالي عدد الوفيات في مصر بسبب أمراض القلب
أثناء إطلاق الحملة
2018-09-17 02:50:31

كتبت: دعاء على

 

أعلنت حملة "العودة إلي النبض"، للتوعية ضد مخاطر أمراض القلب، أن ٤٦٪ من إجمالي حالات الوفاة في مصر، بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، وذلك طبقًا لأحدث الدراسات لمنظمة الصحة العالمية.

 

ونصحت الحملة جميع المواطنين بممارسة الرياضة، خاصة سكان محافظة القاهرة بسبب التكدس السكاني، حيث أن ممارسة الرياضة، يساعد في انخفاض معدلات السكتات القلبية، يأتي ذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للقلب بنهاية الشهر الجاري، وبالتعاون بين الهلال الأحمر، وإحدى الشركات.

 

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات بالتعاون مع العديد من الجهات، وذلك بهدف رفع الوعي بصحة القلب، حيث سيتم إطلاق برامج توعوية حول الغذاء الصحي، ونمط الحياة الصحي، وتقديم الدورات التدريبية حول الانعاش القلبي الرئوي.

 

كما تضمن الحملة أيضًا التشجيع علي ركوب الدراجات الثابتة، الذي سيتم توفيرها في مواقع مختلفة في محافظة القاهرة، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر، وأيضًا توفير في الأماكن العامة أجهزة إنعاش القلب الأوتوماتيكية في جميع المحافظات.

 

وتستمر حملة "العودة إلى النبض"، على مدار عدة أشهر،  بهدف زيادة وعي المصريين بأهمية صحة القلب من خلال عدد من برامج التوعية.

 




أضف تعليق