الصحة: تسجيل 610 آلاف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

اليوم : ٠٦ - أغسطس - ٢٠٢٠

الصحة: تسجيل 610 آلاف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر

الصحة: تسجيل 610 آلاف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل بالأقصر
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
2020-02-09 03:36:19

 

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تسجيل 610 آلاف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، التي بدأ التسجيل بها منذ بداية شهر أكتوبر الماضي.

 

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدات طب الأسرة (الهنادي، الدبابية، العديسات بحري)، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة أشادت بمعدلات التنفيذ بوحدتي الهنادي والدبابية، مؤكدة ضرورة اتباع معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

 

وقال "مجاهد" إن الوزيرة تفقدت أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدة صحة الأسرة بالدبابية التابعة للإدارة الصحية بإسنا، حيث أشادت بمعدل تنفيذ الأعمال والتي تخطت نسبة 90 %، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها نهاية شهر فبراير الجاري.

 

وأضاف أن وزيرة الصحة تفقدت أعمال التطوير والتجهيزات الجارية بوحدة صحة الهنادي، مشيدة بمعدل التنفيذ الذي تخطى 80%، موضحة أن الوحدة تخدم أكثر من 10 آلاف مواطن، حيث يتم تجهيزها وفقًا الأعلي معايير الجودة الإنشائية.

 

كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، وحدة طب الأسرة بالعديسات بحري، ووجهت بسرعة تطوير الوحدة لخدمة الأهالي على أن تتضمن أغلب التخصصات الطبية.

 

وأشار "مجاهد" إلى أن وزيرة الصحة والسكان، حرصت خلال جولتها على التحدث مع المواطنين وشرح مميزات المنظومة الجديدة لهم، والتي من المقرر البدء في تطبيقها بالمحافظة شهر مارس المقبل، ودعتهم إلى سرعة التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل وفتح ملفات طب الأسرة، حتى يستطيعوا الحصول على الخدمات الطبية بالمنظومة الجديدة، مؤكدة لهم أن الدولة ستتحمل غير القادرين.

 

وتابع "مجاهد" أن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات.

 

وأضاف مجاهد، أن سيارتين لتنظيم الأسرة انضمتا للقافلة الطبية، لافتًا إلى أنه يتم عقد ندوات توعوية صحية على هامش القافلة الطبية للتوعية بالأمراض المعدية، وختان الإناث وأضرار الزواج المبكر والعنف ضد المرأة والصحة الإنجابية والعناية بالمسنين، وأمراض الغدة الدرقية والتبول اللاإرادى وشلل الأطفال والسكر.

 

وأكد مجاهد، على توافر 120 صنفًا من الأدوية تغطى كافة الأمراض، مشيرًا إلى توفير سيارتى إسعاف لنقل المواطنين لمستشفى منشية البكرى لعمل أشعة الرنين والدوبلار والمقطعية، وإعادتهم مرة أخرى بالمجان.

 

ولفت ستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، إلى أن القافلة تضم موظفًا مختصًا لاستخراج قرارات للعلاج على نفقة الدولة مباشرةً للحالات التى تتطلب تدخلات جراحية، حيث يتم تحويل فورى لعدد من الحالات إلى مستشفى منشية البكرى لإجراء الجراحات والعمليات للمرضي.

 



أضف تعليق